Tuesday, January 15, 2013

نتنياهو:لن نسمح لأحد بقطع التواصل الجغرافي بين القدس ومستوطنة معاليه ادوميم

 

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن إسرائيل لن تسمح لأحد بقطع التواصل الجغرافي بين القدس ومستوطنة معاليه أدوميم، من خلال البناء في منطقة “إي1″ في إشارة إلى إخلاء نحو 200 ناشط فلسطيني من قرية باب الشمس.

واشاد نتنياهو بقوات الشرطة والجيش الإسرائيليين، على العمل السريع والحازم الذي قاما به لإخلاء التجمع الفلسطيني في المنطقة الواقعة بين القدس ومستوطنة معاليه أدوميم.

وقال نتنياهو في تصريحات لاذاعة الجيش الإسرائيلي لقد “أخلينا بؤر استيطانية يهودية أيضا واصرفنا بموجب القانون”.

وتطرق نتنياهو الى قرار المحكمة العليا الاسرائيلية بخصوص عدم إخلاء قرية باب الشمس، قائلا “إنني أحترم قرار المحكمة رغم أني لم أفهمه، لكن ليس من حق الفلسطينيين التواجد في هذه المنطقة”.

وحول قراره ببناء مستوطنة في المنطقة “إي1″، قال نتنياهو، إنه لن يتم تنفيذ أعمال بناء في الفترة القريبة المقبلة، مشيرا الى ان الأمر سيستغرق بعض الوقت، لافتا الى ان حكومته ستسرّع أعمال بناء في جميع ما اسماها”مناطق دولة إسرائيل”وستستكمل التخطيط، وسيكون هناك بناء، وهذه ليست إجراءات فورية وليست مسألة أيام بل تستغرق بعض الوقت”.

الى ذلك، قال بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، ان “نتنياهو أوعز لقوات الأمن الاسرائيلية باخلاء الفلسطينيين المتواجدين في المنطقة الموجودة بين مستوطنة معالي أدوميم والقدس على الفور.

وأضاف البيان، أنه الى ان تتخذ المحكمة العليا قرارها في هذا الصدد، فقد أوعز رئيس الوزراء بإغلاق جميع الطرق المؤدية الى المكان لمنع التحشد فيها، مشيرا الى انه تم في هذه المرحلة الإعلان عن المنطقة بأنها عسكرية مغلقة.

على الصعيد ذاته، قالت صحيفة هآرتس الاسرائيلية إنه اتضح لها استنادا لتدقيق في الموضوع أن قرية باب الشمس، أقيمت في أرض فلسطينية خاصة، وهو ما تؤكده وثائق الإدارة المدنية الاسرائيلية التابعة للجيش الاسرائيلي في الضفة الغربية. واضافت الصحيفة ان الجيش الإسرائيلي طلب من المحكمة إخلاء قرية باب الشمس، لمنع عملية غزو لما اسماها “أراضي الدولة”.

اذاعة الجيش الاسرائيلي

ترجمة: غسان محمد


– أخبار – اسرائيليات -


نتنياهو:لن نسمح لأحد بقطع التواصل الجغرافي بين القدس ومستوطنة معاليه ادوميم http://pixel.quantserve.com/pixel/p-89EKCgBk8MZdE.gif

No comments:

Post a Comment