Monday, December 31, 2012

«وزارة الدفاع التونسية»: انتحار عسكري تونسي على علاقة بتنظيم القاعدة

تونس- الفرنسية

أعلنت وزارة الدفاع التونسية، اليوم الأحد، انتحار رقيب بالجيش التونسي، بعد الاعتراف بعلاقته بـ”مجموعة إرهابية” مرتبطة بتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، تم تفكيكها الشهر الحالي بولاية “جندوبة” شمال غرب تونس.

وأعلن العميد مختار بن نصر- الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع، أن بدري التليلي- الرقيب الأول بالثكنة العسكرية في ولاية “الكاف” شمال غرب، توفي أمس السبت، بالمستشفى العسكري في العاصمة تونس، بعد إقدامه على خنق نفسه بقميص صوفي عسكري داخل مركز إيقاف عسكري”.

وأوضح في تصريح نقلته وكالة الأنباء التونسية، أن الرقيب أقدم على الانتحار غداة الاعتراف بأن له علاقة بـ”المجموعة الإرهابية”.

وذكر بأن السلطات العسكرية استدعت الرقيب الأول، الأربعاء الماضي؛ للتحري معه إثر تلقيها “معلومة مؤكدة من وزارة الداخلية حول علاقته بأحد عناصر المجموعة الإرهابية، التي تم التعامل معها في ولاية “جندوبة”، وقررت “إبقاءه بمحلات الايقاف العسكرية لمزيد التحري معه قبل إحالته على القضاء”.

وتابع أن “القضاء العسكري تكفل بالموضوع وأذن بتشريح الجثة بمشاركة طبيب شرعي عسكري وطبيب شرعي مدني”.

من ناحية أخرى، أتهمت عائلة الرقيب الأول، وزارة الدفاع، بتعذيبه حتى الموت، لكن الوزارة نفت هذه الاتهامات بشكل قاطع.

ورفضت عائلة المتوفى دفن جثة الرقيب، وطالبت بفتح تحقيق في ظروف وفاته.

وهذه المرة الأولى التي يتم فيها الإعلان عن كشف علاقة بين عسكري بالجيش التونسي ومجموعة “إرهابية” منذ الاطاحة في 14 يناير 2011 بالرئيس المخلوع- زين العابدين بن علي.

ويخشى مراقبون من اختراق الجماعات “الإرهابية” للمؤسسة العسكرية أو الأمنية في تونس.


– اخبار العرب – الاخبارية


«وزارة الدفاع التونسية»: انتحار عسكري تونسي على علاقة بتنظيم القاعدة http://pixel.quantserve.com/pixel/p-89EKCgBk8MZdE.gif

No comments:

Post a Comment