Monday, December 31, 2012

القوات الإيرانية الخاصة تشارك في تدريبات بحرية

دبي – رويترز

قالت وسائل إعلام إيرانية مرتبطة بالدولة إن قوات خاصة ووحدات غوص عسكرية أجرت اليوم تدريبات على الدفاع عن الموانيء والسواحل الايرانية ضد هجمات، وذلك خلال تدريبات بحرية لردع التهديدات للجمهورية الإسلامية.

وتجري التدريبات التي تسلط عليها الأضواء الإعلامية بشدة وتحمل اسم “ولاية 91″ في منطقة واسعة من مضيق هرمز إلى خليج عمان ومناطق شمالية من المحيط الهندي.

وظهر قادة عسكريون بانتظام على التلفزيون الايراني منذ يوم الجمعة يقولون إن التدريبات التي تستمر ستة أيام ستظهر كيف يمكن أن تدافع إيران عن نفسها.

ونقلت وكالة فارس للأنباء عن القائد أمير راستجاري قوله “اليوم تجري محاكاة هجمات من قوات غازية على موانئنا وسواحلنا وتشتبك معها وحدات من البحرية وقوات العمليات الخاصة من الطائرات الهليكوبتر”، وأضاف أن فرق غوص تتدرب أيضا على مهاجمة سفن العدو.

وقالت وكالة انباء الجمهورية الإسلامية الايرانية في تقرير منفصل إن تدريبات محاكاة لهجمات الكترونية وتدريبات للغواصات وتدريبات على زرع الألغام جرت أيضا يوم السبت.

وهددت إسرائيل اكثر من مرة بمهاجمة المواقع النووية الايرانية التي يخشى الكثيرون في الغرب أن يكون هدفها تطوير قدرات تسلح نووي.

وتقول إيران إن هدفها هو توليد الكهرباء ومشروعات سلمية أخرى، وهدد قادة بالحرس الثوري الايراني خلال العام الماضي بسد مضيق هرمز إذا هوجم بلدهم.

وردت الولايات المتحدة بقولها إنها لن تسمح بأي تعطيل لحركة المرور التجارية عبر المضيق الذي يمر عبره أكثر من ثلث صادرات النفط المحمولة بحرا في العالم.

دبي  |  رويترز


-سياسة – اخبار


القوات الإيرانية الخاصة تشارك في تدريبات بحرية http://pixel.quantserve.com/pixel/p-89EKCgBk8MZdE.gif

No comments:

Post a Comment