Sunday, December 30, 2012

قيادي فلسطيني: إسرائيل تسعى لجر المقاومة بغزة إلى جولة جديدة من الحرب


خالد البطش القيادي – في حركة الجهاد الإسلامي

غزة – أ ش أ

حذر قيادي فلسطيني بارز من أن الاحتلال الإسرائيلي يسعى لجر المقاومة بقطاع غزة إلى جولة جديدة من الحرب؛ لاستعادة الهيمنة وقوة الردع التي فقدها خلال الحرب الأخيرة على القطاع.

 

وقال الشيخ خالد البطش القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، – ثالث أكبر الفصائل الفلسطينية- خلال ندوة نظمها الاتحاد الإسلامي للنقابات المهنية في مدينة غزة مساء اليوم الأحد – إن “حكومة الاحتلال الإسرائيلي ستحاول قدر المستطاع دفع فصائل المقاومة إلى مواجهة جديدة بعد انتصارها في حرب الأيام الثمانية”.

 

ولم يستبعد البطش أن تحاول إسرائيل قبل انتخابات الكنيست المقررة في 22 يناير القادم، بدء معركة عسكرية أخرى في غزة؛ لمحاولة كسر المقاومة.

 

وتابع البطش: “صواريخ فصائل المقاومة تمكنت من إطلاق صفارات الإنذار في تل أبيب والقدس، وهذا أزعج إسرائيل جدًا”، مطالبًا فصائل المقاومة الفلسطينية بالاستعداد الجيد للمواجهة المقبلة، قائلا: “سنواجه هذه المرة حربًا شرسة فيجب الـتأهب للدفاع”.

 

وأضاف: “لا خيار أمام الشعب الفلسطيني إلا مواصلة الحرب ضد العدو الإسرائيلي”، رافضًا فكرة حل الدولتين أو الكونفدرالية.

 

وحول ملف المصالحة الفلسطينية المتعثر تطبيقه رأى الشيخ البطش، أن الظروف الآن مواتية أكثر من أي وقت مضى لتحقيقها، مؤكدًا أن هناك أجواء إيجابية من كلا الطرفين “حماس و فتح” لإنجاز الوحدة الوطنية الفلسطينية.


– اخبار العرب – الاخبارية


قيادي فلسطيني: إسرائيل تسعى لجر المقاومة بغزة إلى جولة جديدة من الحرب http://shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Politics/Arabic%20World/original/khaled-elbatch.jpg

No comments:

Post a Comment