Monday, December 31, 2012

تأجيل محاكمة "مدير مكتبة الإسكندرية" بإهدار المال العام لـ23 يناير


الإثنين, 31 ديسمبر 2012 – 09:35 pm | عدد الزيارات: 5


 أرجأت محكمة جنح باب شرقي، برئاسة المستشار عمرو المنشاوي، اليوم الإثنين محاكمة الدكتور إسماعيل سراج الدين، مدير مكتبة الإسكندرية، إلى يوم 28 يناير 2013 والمتهم فيها بإهدار مال عام يقدر بحوالي 20 مليون جنية.

 وخلال الجلسة استنكر دفاع سراج التقرير الحسابي الخاص بالمحال التجارية المؤجرة في ساحة المكتبة، مستندًا إلى أن القانون رقم 76 لعام 2001 الخاص بإنشاء المكتبة ينص على أن إدارة المكتبة لا تقيد بأي قانون آخر، وأن جميع الوقائع لا تنطوي تحت مسمى جريمة، ولا توجد أي شبهه جنائية خاصة بإهدار المال العام، كما طالب ببراءة المتهم ورفع اسمه من قائمة الممنوعين من السفر.

 يذكر أن العاملين بمكتبة الإسكندرية كانوا قد تقدموا ببلاغات لنيابة الأموال العامة، اتهموا فيها سراج الدين بالفساد الإدارى، وإهدار المال العام؛ وذلك بتعيينه لمستشارين برواتب كبيرة تصل إلى عشرات الآلاف من الجنيهات، على الرغم من عدم حاجة العمل إليهم، إضافة لتغيير السيارات الخاصة بالمكتبة، في فترات قصيرة جدا، مع حرصه على شراء سيارات فارهة، حديثة الموديل يصل سعر الواحدة منهما إلى أكثر من نصف مليون جنيه. والذي كان من شأن استمراره أن يترتب عليه إضرار بالمال العام  مقداره 750 مليون جنيه

الموقع غير مسئول قانونا عن التعليقات المنشورة

موضوعات ذات صلة


-سياسة – اخبار


تأجيل محاكمة "مدير مكتبة الإسكندرية" بإهدار المال العام لـ23 يناير

No comments:

Post a Comment