Sunday, December 30, 2012

الهيئة المستقلة للانتخابات في الأردن ترفض قائمة تحمل اسم صدام حسين - الرأي الكويتية - عمان

Previous image Next image

/

مواضيع ذات صلة

 عمان 

رفضت الهيئة المستقلة للانتخابات في الاردن الموافقة على قائمة انتخابية تحمل اسم رئيس النظام العراقي السابق صدام حسين.
ووافق مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب، على قبول طلبات الترشح لـ 60 قائمة انتخابية على مستوى الدائرة العامة، في حين رفض تسمية القائمة 28 باسم صدام حسين.
وشمل قرار الرفض فقط اسم القائمة وليس المرشحين عنها، وطالبت الهيئة بتغيير اسمها، بما ينسجم مع قانون الانتخاب وتعليمات الهيئة الخاصة بالترشح على الدائرة العامة.
وعزا المصدر أسباب عدم قبول اسم القائمة، إلى حظر قانون الانتخاب والتعليمات الخاصة بالدائرة العامة، استخدام أسماء شخصـــــــــيات عامة ورموز وطنية ودينية.
وافادت تسريبات الهيئة المستقلة للانتخاب بان «رفض مسمى قائمة صدام حسين يتعلق باسم شخص من بين المترشحين في القائمة». وأضافت ان «المرشح رقم 5 في القائمة يحمل اسم صدام حسين وارد الحوامدة، ما اعتبره مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب أمراً مخالفا».
وكان مجلس مفوضي الهيئة وافق، على كل طلبات الترشح على مستوى الدوائر المحلية، للانتخابات النيابية المقرر إجراؤها في 23 يناير المقبل، وعددها 699 طلبا.
واكد الناطق الإعلامي باسم الهيئة حسين بني هاني أن «الهيئة نظرت في بيانات القوائم المترشحة لتدقيقها، عقب التأكد من تحقيقها لشروط الترشح الواردة في التعليمات التنفيذية رقم 9 الخاصة بقوائم الدائرة الانتخابية العامة».
وشدد على أن «الهيئة لم تقبل أسماء أو رموزا متشابهة للقوائم، حتى لا يؤدي الأمر إلى اختلاط الأمور، وتحديدا على الناخبين».
وحسب القانون يحق لمفوض القائمة، أو لأي من مرشحيها، الطعن في قرار المجلس برفض طلب ترشح القائمة أو أي من مرشحيها لدى محكمة استئناف عمان خلال 3 أيام من تاريخ تبليغ قرار المجلس.


الهيئة المستقلة للانتخابات في الأردن ترفض قائمة تحمل اسم صدام حسين - الرأي الكويتية - عمان http://pixel.quantserve.com/pixel/p-89EKCgBk8MZdE.gif

No comments:

Post a Comment