Thursday, January 24, 2013

مصر تطالب الرباعية الدولية باستئناف المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين


السفير معتز أحمدين خليل- مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة

بوابة الشروق

طالبت مصر يوم الأربعاء، اللجنة الرباعية الدولية، إلي إعادة التزام أطرافها ببذل جهود جادة لاستئناف مفاوضات السلام المتوقفة بين الفلسطينيين وإسرائيل، على أساس المرجعيات المتفق عليها سابقاً، وذلك من أجل الوصول إلى حل نهائي يشمل إقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود عام 1967 مع القدس الشرقية عاصمة لها.

وأكد السفير معتز أحمدين خليل- مندوب مصر الدائم لدي الأمم المتحدة، أن مصر ملتزمة بالعمل مع جميع الأطراف من أجل تحقيق سلام عادل ودائم، لجميع شعوب ودول المنطقة.

وطالب السفير المصري، في جلسة مجلس الأمن الدولي الشهرية حول الحالة في الشرق الأوسط، بضرورة قيام إسرائيل بتجميد جميع أنشطتها الاستيطانية الحالية في الأراضي الفلسطينية، مشدداً علي ضرورة تحرك مجلس الأمن الدولي إزاء اعلان أي خطط استيطانية جديدة.

وقال مندوب مصر لدي الأمم المتحدة: يتعين تشجيع جهود المصالحة الفلسطينية، وتحسين الأوضاع علي الأرض سواء في الضفة الغربية، أو في قطاع غزة.

ودعا السفير المصري، السلطات الإسرائيلية إلي رفع الحصار المالي المفروض على عائدات السلطة الفلسطينية، ووقف سياسات العنف والإيذاء اليومية ضد الفلسطينيين.

وفيما يتعلق بالشأن السوري، أعرب السفير المصري عن أسفه لتدهور الوضع خلال الشهور الثلاثة الماضية، حيث لم تتوقف إراقة الدماء، مؤكداً مساندة مصر لجهود المبعوث الخاص المشترك للأمم المتحدة والجامعة العربية الأخضر الإبراهيمي، للتوصل إلى خطة انتقالية لسورية تضمن سلامتها الإقليمية والتعايش السلمي، بين جميع مكونات المجتمع السوري.

وأضاف السفير، أن الأوضاع المتدهورة للأزمة السورية لا يجب أن تحيد انتباهنا عن ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن، القرار 497 الخاص بمرتفعات الجولان السورية المحتلة.


– اخبار العرب – الاخبارية


مصر تطالب الرباعية الدولية باستئناف المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين http://shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/original/mataz66.jpg

No comments:

Post a Comment