Wednesday, January 23, 2013

هكذا يجند"الشاباك"الإسرائيلي العملاء ويتخلى عنهم

 

 

التلفزيون الإسرائيلي

19-1-2013

بث التلفزيون الإسرائيلي ، تقريرا عن العملاء الذين يتم تجنيدهم من قبل جهاز الشاباك والتخلي عنهم بمجرد انكشاف أمرهم. واظهر التقرير المصور ، زيارة قام بها مراسل القناة الأولى لمنزل احد العملاء في القدس ، ويتحدث العميل عن وضعه الصعب بالقول:” كيف تم اقتحام منزله من قبل مسلحين فلسطينيين وخطفه ، لكن حاجزا إسرائيليا في الطريق حال دون إتمام عملية خطفه وقتله ” .

ويضيف العميل :”أن الشاباك لا يؤمن لنا حراسة ولا مالا، ونحن نعيش حياتنا طوال الوقت بخوف  القونا نحو حتفنا“. عميل آخر ويدعى رامي يقول : انه يحلم ليل نهار بمقنعين يأتون له ويقولون له انهض “. من جانبه قال رئيس الشاباك الأسبق يعقوب بري :”من يقبل على نفسه أن يعمل مرشدا مخبرا خائنا يعرف تماما انه في اللحظة التي ينكشف أمره فمصير واحد فقط ينتظره ..الموت“.

ويضيف ردا على مذيع القناة الأولى حول سؤاله لماذا لا يحمي الشاباكالعملاء ؟ بالقول:” من يكشف يموت أو يختفي ومجرد انك قبلت بالعمل لدى الشاباك فأنت تعرف النهاية“. لكنه يشير إلى أن إسرائيل من أفضل دول العالم التي تهتم بجواسيسها ؟؟؟ ويجيب بري على سؤال لماذا يكشف عن العميل الذي ساهم بقتل أي قيادي بالقول :”أن التنظيمات تقوم باستخلاص العبر بعد أي عملية وترى أين كان مكمن الخلل..هناك أخطاء من المنظمة نفسها أو الشاباك نفسه أو الجاسوس نفسه“. وعرض التقرير صورا لنحو 40 جاسوسا سلموا أنفسهم للأجهزة الأمنية الفلسطينية وطلبوا العفو


– أخبار – اسرائيليات -


هكذا يجند"الشاباك"الإسرائيلي العملاء ويتخلى عنهم http://pixel.quantserve.com/pixel/p-89EKCgBk8MZdE.gif

No comments:

Post a Comment