Wednesday, January 23, 2013

احصائية اسرائيلية: اكثر من ربع الاسرائيليين لا يجيدون اللغة العبرية وخاصة المهاجرين الجدد

 

كشفت دراسة احصائية اصدرها المكتب المركزي للإحصاء في إسرائيل، أن أكثر من ربع الاسرائليين لا يجيدون استخدام اللغة العبرية في معاملاتهم اليومية، وان حوالي 30% من المهاجرين الجدد يجدون صعوبة في التعامل مع اللغة العبرية أو يجهلونها تماماً.

كما اظهرت الدراسة التي نشرها موقع”والا” الالكتروني العبري، أن حوالي 27% من الإسرائيليين ممن تصل اعمارهم الى العشرين فما فوق، يجدون صعوبة في كتابة الرسائل الرسمية باللغة العبرية.

وأوضحت الدراسة، أن معدل من لا يجيدون اللغة العبرية في إسرائيل آخذ في الازدياد مع التقادم في العمر وخاصة في أوساط من تصل اعمارهم الى 65 عاماً، وأن أكثر من نصف الإسرائيليين يجدون صعوبة في إجادة اللغة العبرية، فيحين ان حوالي 66% من الأطفال القادمين من الاتحاد السوفيتي سابقاً، يجدون صعوبة في إجادة اللغة العبرية، قراءة وكتابة.

وبخصوص فلسطينيي الداخل، كشفت الدراسة أن 45% منهم لا يجيدون اللغة العبرية ويجدون صعوبة في التعامل معها، وأن 17% لا يجيدون القراءة بالعبرية إطلاقاً، و80% يقرؤونها بمستوى ضعيف، و12% لا يفهمون اللغة العبرية بشكل عام، و8% يفهمونها بصعوبة.

موقع”والا” العبري

ترجمة:غسان محمد


– أخبار – اسرائيليات -


احصائية اسرائيلية: اكثر من ربع الاسرائيليين لا يجيدون اللغة العبرية وخاصة المهاجرين الجدد http://pixel.quantserve.com/pixel/p-89EKCgBk8MZdE.gif

No comments:

Post a Comment