Thursday, January 24, 2013

يمثلان الرئيس بوتفليقة : سلال في قمة أديس أبابا ومدلسي في منتدى دافوس

يمثلان الرئيس بوتفليقة

سلال في قمة أديس أبابا ومدلسي في منتدى دافوس

الجزائر: ح. س


 
 

Enlarge fontDecrease font

سيمثل الوزير الأول، السيد عبد المالك سلال، رئيس الجمهورية، السيد عبد العزيز بوتفليقة، في المؤتمر العشرين لرؤساء الدول والحكومات للاتحاد الإفريقي، المزمع عقده يومي 27 و28 من الشهر الجاري بأديس أبابا (إثيوبيا).
أفاد بيان لمصالح الوزير الأول أنه سيتم التركيز في هذه الدورة، التي تحمل شعار ”الذكرى الخمسين لتأسيس منظمة الوحدة الإفريقية”، على ”التضامن الإفريقي ونهضة إفريقيا”، علاوة على ”دراسة التطورات الحديثة المتعلقة بتحديات السلام والأمن والتنمية في القارة”. وذكر ذات المصدر أن السيد سلال سيشارك أيضا يوم 25 جانفي الجاري في اجتماع مجلس السلم والأمن لمنظمة الاتحاد الإفريقي، الذي سيخصص للوضع في مالي، إلى جانب القمة الثامنة والعشرين لرؤساء الدول والحكومات للجنة منظمة النيباد، وكذا الدورة الثامنة عشرة لندوة رؤساء الدول والحكومات للآلية الإفريقية للتقييم من قبل النظراء، التي ستعقد يوم 26 جانفي الحالي. كما سيترأس الوزير المنتدب المكلف بالشؤون المغاربية والإفريقية، السيد عبد القادر مساهل، الوفد الجزائري في أشغال الدورة العادية الـ22 للمجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي، التي تفتتح، اليوم الخميس، بأديس أبابا بإثيوبيا. وحسب وزارة الشؤون الخارجية، ستعكف هذه الدورة التحضيرية للقمة العادية العشرين لندوة رؤساء الدول والحكومات للاتحاد الإفريقي، على دراسة مسائل السلم والأمن على صعيد القارة، وعلى وجه الخصوص الأوضاع السائدة في مالي وجمهورية الكونغو الديمقراطية وجمهورية إفريقيا الوسطى ودارفور (السودان) والصومال. كما سيعالج المجلس التنفيذي، الذي ستمتد أشغاله على مدى ثلاثة أيام، المسائل المرتبطة بالتنمية الاقتصادية للقارة والتغييرات المناخية، وكذا إصلاح نظام الأمم المتحدة.
وسيمثل وزير الشؤون الخارجية، السيد مراد مدلسي، رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة، في المنتدى الاقتصادي العالمي المقرر في دافوس (سويسرا) من 23 إلى 27 جانفي .2013 وأفاد بيان للوزارة بأن السيد مدلسي سيشارك في الدورتين اللتين سيخصصهما المنتدى للأثـر الجيوسياسي للربيع العربي وأزمة مالي وتداعياتها الإقليمية والبشرية.

عدد القراءات : 93 | عدد قراءات اليوم : 93


-سياسة – اخبار


يمثلان الرئيس بوتفليقة : سلال في قمة أديس أبابا ومدلسي في منتدى دافوس http://www.elkhabar.com/ar/img/article_large_img/sellal_871659617.jpg

No comments:

Post a Comment