Tuesday, January 22, 2013

صحيفة إسرائيلية: باراك يحتفظ بوزارة الدفاع فى حكومة نتنياهو القادمة

صحيفة إسرائيلية: باراك يحتفظ بوزارة الدفاع فى حكومة نتنياهو القادمة

ذكرت صحيفة “أروتس شيفاع” الإسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلى الحالى “بنيامين نتنياهو” يتطلع إلى إبقاء وزير الدفاع الإسرائيلى إيهود باراك فى الحقبة الوزارية الجديدة لثقته فيه ولحين الانتهاء من عدة قضايا متعلقة بالدفاع حيث جاء ذلك بعد إعلان باراك اعتزال الحياة السياسية بعد العدوان على غزة.

يذكر أن إيهود باراك أحبط مرارا وتكراراً المتطرفين بمن فى ذلك الاطفال والنساء – حسب قول الصحيفة – الذين طردهم من منازلهم فى المستوطنات، كما انه احبط كل محاولات بناء منازل جديدة فى يهودا والسامرة ، وكانت قراراته السبب فى عداء أعضاء الليكود له أمثال “موشية يعالون”.

وأشارت الصحيفة إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلى الحالى “بنيامين نتنياهو” يمكن أن يقدم على نفس الخطوة التى أقبل عليها رئيس الوزراء الإسرائيلى السابق آرييل شارون الذى عين شاؤول موفاز بعد وقت قصير من تولية رئيس هيئة الأركان عام 2002.

وفى هذا السياق قال ليبرمان إن خيارات تعيين باراك لحقيبة الدفاع الجديدة لم تكن سوى فى مخيلة المحللين السياسين ، مشيراً إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلى يفضل “يائير شامير” نجل رئيس حزب الليكود السابق ” إسحق شامير”، مؤكداً أن هناك عددا كافيا من المرشحين لهذه الحقيبة ولهم سجل حافل من الإنجازات السياسية.


صحيفة إسرائيلية: باراك يحتفظ بوزارة الدفاع فى حكومة نتنياهو القادمة http://pixel.quantserve.com/pixel/p-89EKCgBk8MZdE.gif

No comments:

Post a Comment