Tuesday, January 22, 2013

«البرلمان الليبي» يبحث أسماء السفراء الجدد

طرابلس- أ ش أ

أكدت اللجنة الخارجية بالمؤتمر الوطني الليبي العام “البرلمان”، بأنها شرعت في إجراء مقابلات مع السفراء الذين تم ترشيحهم لتولي مناصب سفراء ليبيا في عدد من دول العالم، وذلك لتقديم توصياتها بهذا الشأن إلى المؤتمر الوطني الليبي بشأن اعتمادهم وتعيينهم كسفراء لليبيا في عدد من دول العالم.

من ناحية أخرى، قام البرلمان الليبي -خلال اجتماعه أمس الاثنين- بدراسة ما نشرته صحيفة “الديار” اللبنانية مؤخراً، وما نسب من تصريحات حول الأراضي الليبية، وما أدلى به السفير هشام عبد الوهاب سفير مصر بطرابلس عقب لقائه مع رئيس الحكومة الوزراء الليبي علي زيدان، الأحد، والذي أكد بأن رئيس الوزراء المصري لم يدل بهذه التصريحات.

في سياق آخر، عقدت لجنة الاقتصاد والتجارة والصناعة بالمؤتمر الوطني الليبي العام، اجتماعاً لبحث سُبل تفعيل عمل اللجان الفرعية المكلفة بمتابعة عدد من المؤسسات التي لها علاقة بعمل اللجنة، مؤكدة أهمية دراسة خطة عمل وزارتي الصناعة والاقتصاد بالحكومة الليبية.

من جانبها، قامت اللجنة التشريعية بالبرلمان الليبي، باستعراض عدد من مشاريع العدالة بالمرحلة الانتقالية، وتعديل قانوني الإجراءات والعقوبات العسكرية، وتعديل القانون الخاص بإنشاء هيئة مكافحة الفساد الليبية.


– اخبار العرب – الاخبارية


«البرلمان الليبي» يبحث أسماء السفراء الجدد http://pixel.quantserve.com/pixel/p-89EKCgBk8MZdE.gif

No comments:

Post a Comment