Wednesday, January 23, 2013

دعت للتعجيل بالمخططات التنموية في الجنوب : حنون تعتبر ضرب عين أمناس إنذارا أول للجزائر

دعت للتعجيل بالمخططات التنموية في الجنوب

حنون تعتبر ضرب عين أمناس إنذارا أول للجزائر

الجزائر: ف. جمال


 
 

Enlarge fontDecrease font

اعتبرت الأمينة العامة لحزب العمال، لويزة حنون، أن محاولة اختطاف الرهائن في عين أمناس بمثابة إنذار أول للجزائر.

 ترى لويزة حنون التي كانت تخاطب نواب وأعضاء مكتبها السياسي، أمس، بالمقر الوطني للحزب بالعاصمة، أن استهداف منشأة تيفنتورين كان ”مجرد إنذار أول”. وتساءلت حنون عن هوية مدبري العملية الذين يقفون وراء الستار، وقالت: ”إذا كان الإرهابيون هم من نفذ الهجوم الفاشل، السؤال هو هوية المدبرين الحقيقيين ولصالح من نفذت العملية”، ورأت حنون أن اختيار عين أمناس ”ليس عرضيا بل اختيار مقصود”، مكررة هنا الخطاب الرسمي القائل بأن العملية ضرب للاقتصاد الوطني ورهن مستقبل الأجيال الصاعدة، وأضافت أن توقيت العملية مع المصادقة على تعديل قانون المحروقات مقصود من منطق أن ”لا صدف في السياسة”.
وتشتبه حنون في قوى تسعى لجر الجزائر إلى المستنقع المالي، محمّلة فرنسا التي تتولى، حسب رأيها، قيادة حرب بالوكالة لصالح الولايات المتحدة، المسؤولية عن الهجوم.
وتحدثت زعيمة حزب العمال عما أسمته ”وجود مخطط فرنسي طويل المدى للبقاء في مالي”، بناء على تصريحات المسؤولين الفرنسيين في وضع شبيه، حسب قولها، بالوضع في أفغانستان. وعادت حنون إلى التشكيك في الأسباب الحقيقية للحرب في مالي التي رأت أنها حرب ”ضد الأشباح”، مضيفة أن الرئيس الفرنسي يسعى من هذه الحرب للهروب من المشاكل الحقيقية لفرنسا وتقسيم مالي إلى دولتين. وفي رأيها ”التنديد بالإرهاب لا يكفي”، ولابد من إجراءات لتجفيف ما أسمته منابع الضيق الاجتماعي للشباب، وألحت هنا على التعجيل بالمخططات التنموية في الجنوب لكسر المخططات التي تستهدف ضرب الوحدة الوطنية واستكمال معالجة ملفات المأساة الوطنية والشروع في إصلاح سياسي حقيقي. كما طالبت الحكومة بفتح نقاش في البرلمان حول المستجدات الأخيرة وخصوصا الحرب على الحدود، مذكرة أن نوابها تقدموا بطلب رسمي حول المسألة.

عدد القراءات : 897 | عدد قراءات اليوم : 568


-سياسة – اخبار


دعت للتعجيل بالمخططات التنموية في الجنوب : حنون تعتبر ضرب عين أمناس إنذارا أول للجزائر http://www.elkhabar.com/ar/img/article_large_img/ph_4_HANOUN_355742905.jpg

No comments:

Post a Comment