Tuesday, January 22, 2013

عرب تايمز تكشف حقيقة مقتل محمد الحورانى

الاثنين 21 يناير 2013 – 05:58 م

عرب تايمز تكشف حقيقة مقتل محمد الحورانى

كشفت صحيفة العرب تايمز التي تصدر في الولايات المتحدة الأمريكية حقيقة مقتل الشاب السوري الذي قتل في درعا وأعلنت قناة الجزيرة الفضائية أنه كان مراسلاً لها واسمه محمد الحوراني (محمد المسالمة الحوراني).
وذكر مصدر مقرب من عائلة الحوراني النازحة في مخيم الزعتري في الأردن أن ابنها محمد لم يكن يوماً صحفياً وأنه نزح مع العائلة إلى الأردن هربا من الاشتباكات المسلحة في ريف درعا وأن المخابرات القطرية جندته عبر مكتبها في عمان (الذي هو مكتب محطة الجزيرة) للعمل كشاهد عيان ثم كجاسوس قبل أن تقوم الجزيرة بتوظيفه (بارت تايم) للعمل كمراسل صحفي وإرساله إلى درعا للقيام بهذه المهمة رغم أنه ليس صحفياً وليس مُدرباً أو مؤهلاً لهذه المهمه.
وأضاف المصدر أن محمد لم يكن عضواً في أية جمعية صحفية سواء في سوريا أو خارجها كما أنه لم يتلق أية تدريبات على المهنة قبل أن يقوم مكتب المحطة في عمان بإلحاق محمد بوحدة مسلحة تابعة لتنظيم القاعدة  تعمل في سوريا.
يذكر أن قناة الجزيرة القطرية عرضت شريط مقتل مراسلها ثم سحبته من العرض بعد تلقيها اتصالاً هاتفياً من الديوان الأميري لأن الشريط يدين محطة الجزيرة ولا يدين الجيش السوري.
فالمراسل الذي دخل سوريا بطريقة غير شرعية لم يكن يضع أية إشارة تفيد بأنه صحفي كما أنه لم يكن يضع خوذة ولم يكن يرتدي صدرية واقية بينما كان مرافقه المسلح يرتدي واقية رصاص ، حيث ترددت أنباء أنه اتضح أن المسلح الذي ركض قبل مراسل الجزيرة عابرا الشارع الذي تدور فيه المعارك هو الذي نبه ( القناص ) الذي لم يكن يعلم أن الرجل الذي يركض مع المسلحين هو صحفي ومراسل للجزيرة او غيرها.
وفي هذا السياق تساءلت “العرب تايمز” هل ستعترف الجزيرة بجريمتها؟، وهل سيتم تعويض أسرة القتيل؟، أو ستقوم ادارتها التي تتاجر بدماء البسطاء من الصحفيين بتأمين صحفييها أولا باستصدار موافقات رسمية لعملهم؟ أو تزويدهم باللباس الواقي والصدريات التي يستعملها الصحفيون في مناطق الأزمات والحروب بدلاً من الزج بهم هكذا بمجانية ودون أدنى إحساس بالمسئولية؟!.


عرب تايمز تكشف حقيقة مقتل محمد الحورانى http://elbadil.com/sites/default/files/styles/428x254_mainstory_bigimage/public/13/01/04/18.jpg

No comments:

Post a Comment