Monday, January 14, 2013

اعتماد 45 مليون جنيه لإنشاء وحدتين متخصصتين فى زراعات الكلى والكبد بمعهد دمنهور

أعلن المهندس مختار الحملاوي، محافظ البحيرة، عن اعتماد 45 مليون جنيه لتطوير المستشفى التخصصي بالمعهد الطبي القومي بدمنهور، وإنشاء وحدتين متخصصتين في زراعات الكلى والكبد.

أشار الحملاوي إلى وجود وحدة عناية مركزة للأطفال حديثي الولادة، مزودة بـ 10 أجهزة مونيتور للقياسات الدقيقة، فضلًا عن توافر 2 ميكروسكوب جراحي متقدم للجراحات الدقيقة في المخ، والأعصاب، والعظام.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ للمعهد الطبي القومي بدمنهور، مساء اليوم الإثنين، للوقوف على مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، وأعمال تجهيز 8 غرف عمليات بالمستشفى القديم، الذي تم تطويره لاستهداف الوصول إلى 20 غرفة عمليات بالمستشفى للجراحات العامة، والجراحات الدقيقة، وجراحات القلب المفتوح، كما تفقد وحدة الأشعة الجديدةالمشتملة على 6 أجهزة للموجات فوق الصوتية، وجهاز أشعة متنقل، بالإضافة إلي 12 جهاز تخدير، و47 جهاز مونيتور جديد.

طلب الحملاوي بضرورة توافر عدد مناسب من أجهزة التنفس الصناعي بوحدات الرعاية المركزة للأطفال، والتنسيق مع مديريةالصحة لتوفير أطقم التمريض اللازمة لسد العجز بالمستشفى، خاصة في أقسام الغسيل الكلوي، والعناية المركزة وحضانات الأطفال.

المصدر : بوابة الاهرام


– صحة وغذاء


اعتماد 45 مليون جنيه لإنشاء وحدتين متخصصتين فى زراعات الكلى والكبد بمعهد دمنهور http://pixel.quantserve.com/pixel/p-89EKCgBk8MZdE.gif

No comments:

Post a Comment