Tuesday, January 1, 2013

قوات الأسد تخوض معارك لاستعادة ضاحية بدمشق

عمان – رويترز

خاضت قوات النخبة الحكومية السورية المدعومة بالدبابات معارك اليوم الاثنين لاستعادة السيطرة على ضاحية استراتيجية بدمشق من مقاتلي المعارضة الذين تقدموا لمسافة تجعل وسط العاصمة السورية في مرمى نيرانهم.

وقال نشطاء بالمعارضة إن خمسة أشخاص بينهم طفل قُتِلُوا بنيران صواريخ الجيش التي سقطت على ضاحية داريا خلال القتال.

وداريا واحدة من عدة ضواح سنية على شكل قوس جنوبي العاصمة احتلت الصدارة في الانتفاضة على حكم الرئيس بشار الأسد والتي بدأت منذ 21 شهرا.
وقال ابو كنان الناشط المعارض بالمنطقة “هذا اكبر هجوم على داريا منذ شهرين، يحاول طابور مدرعات التقدم لكن الجيش السوري الحر يعرقله”.

ووردت انباء عن اندلاع اشتباكات قرب المطار في مدينة حلب أكبر المدن السورية والواقعة في الشمال.

وجعل مقاتلو المعارضة المطار هدفا لهم على امل الحد من وصول القوات الحكومية إلى حلب التي تخضع بشكل كبير لسيطرة مقاتلي المعارضة.

وسيطر مقاتلو المعارضة على اجزاء كثيرة من شمال وشرق سوريا خلال الأشهر الستة المنصرمة لكن القوات الحكومية ما زالت تسيطر على معظم الجنوب الغربي المكتظ بالسكان حول العاصمة وعلى الطريق السريع الرئيسي الممتد بين الشمال والجنوب وعلى الساحل المطل على البحر المتوسط.

وأبعدت القوات الحكومية يوم السبت الماضي مقاتلي المعارضة من حي دير بعلبة في حمص وهي مدينة مهمة بوسط سوريا تمتد على جانبي الطريق السريع الذي يربط دمشق بالشمال وبالبحر المتوسط.

وقال بعض نشطاء المعارضة إن عشرات بل وربما مئات الأشخاص أُعدِمُوا في دير بعلبة بأيدي القوات التي سيطرت عليها بعد قتال على مدى ايام، ولكن لم يمكن التحقق من التقارير عن وقوع عمليات قتل على نطاق كبير هناك.

رويترز  |  عمان


-سياسة – اخبار


قوات الأسد تخوض معارك لاستعادة ضاحية بدمشق http://pixel.quantserve.com/pixel/p-89EKCgBk8MZdE.gif

No comments:

Post a Comment