Sunday, January 20, 2013

وحيد سيف.. «ابتسامة المسرح المصري» في ذمة الله


الفنان وحيد سيف

معتز سليمان

ودعت مصر اليوم السبت، الفنان الكبير والكميديان، وحيد سيف، عن عمر يناهز الـ74 عاماً.

حينما ينطق اسمة نتذكر الكوميدي و من منا لا يعرفه أو يسمع عنه أو يشاهد أحد اعماله الرائعة، سواء في السينما أو المسرح أو الدراما، فهو فنان كوميدي من الطراز الأول، بالرغم من أنه لم يقم بأي بطولة مطلقة في حياته، إلا أنه نجح في حفر اسمه في أذهان المعجبين والمعجبات.

ولد الفنان وحيد سيف في 7 يوليو 1939، واسمه الحقيقي “مصطفى سيد أحمد سيف”، ممثل كوميدي مصري، انضم وهو شاب إلى الفرقة التمثيلية بالإسكندرية؛ ثم حصل على ليسانس الآداب قسم تاريخ.

تألق “سيف” في العمل المسرحي والتليفزيوني؛ وله عدة مسرحيات أهمها: “دول عصابة يا بابا”، مع الكوميديان محمد نجم، و مسرحية “قشطة وعسل”، “ومسرحية شارع محمد علي” مع فريد شوقي، بالإضافة إلى عدة مسلسلات ناجحة، لعل أبرزها: “المال والبنون”، “سامحوني ما كانش قصدي”، “رحلة السيد أبو العلا البشري” مع محمود مرسي وغيرها الكثير، كما لا ينسى معجبيه دوره بفيلم “محامي خلع” مع الفنان هاني رمزي.

تميزت أدواره دائماً بخفة الظل الواضحة، حتى أصبح وحيد سيف اليوم أحد أشهر نجوم الكوميديا في مصر.

رحل “وحيد سيف” بجسده ولكن تبقى أعماله الفنية خالدة، تاركاً وراءه للأجيال 115 عملاً فنياً يسعد بها ملايين المشاهدين المصريين والعرب.


وحيد سيف.. «ابتسامة المسرح المصري» في ذمة الله http://shorouknews.com/uploadedimages/Sections/ART/original/waheed-seef.jpg

No comments:

Post a Comment