Tuesday, January 1, 2013

فرنسا : هولاند متفاءل بشأن مستقبل فرنسا رغم الصعوبات

اعرب الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند الاثنين عن “ثقته” بمستقبل فرنسا خلال تقديمه تهانيه الى الفرنسيين بالعام الجديد، مع اقراره بان “مخاوف” الفرنسيين “مشروعة” وان المشاكل تبقى خطيرة”.

وقال الرئيس الفرنسي في كلمة متلفزة “انا لا اقلل ابدا من اهمية اي من مخاوفكم فهي مشروعة وانا لا انوي اخفاء المشاكل التي تنتظرنا عنكم، فهي خطيرة”.

واضاف هولاند “بالرغم من الازمة التاريخية والبطالة التي تتزايد منذ ما يقرب من سنتين وديون قياسية، فانا اثق بمستقبلنا” مشددا على انه “تم انقاذ منطقة اليورو وهو هدف كان يبدو قبل ستة اشهر امرا بعيد المنال”.

وقال الرئيس الفرنسي ان “هدفه الوحيد هو قلب اتجاه البطالة خلال عام” خصوصا مع ارتفاع عدد العاطلين عن العمل في البلاد الى اكثر من ثلاثة ملايين شخص اي ما يشكل نحو 10 بالمئة من اليد العاملة.

واكد تمسكه بالضريبة التي يريد فرضها على الاكثر ثراء مع ادخال تعديلات على هذا المشروع بسبب رفض المجلس الدستوري له قبل ايام.

وكان اليمين انتقد بشدة مشروع الضريبة هذا الذي يفرض رسما قيمته 75% على المداخيل التي تتجاوز المليون يورو.

على المستوى الدولي اعلن هولاند ان فرنسا ستواصل الدفاع عن “قيمها في العالم” مشددا على انه “باسم هذه القيم تقوم فرنسا بدعم المعارضة بوجه الديكتاتورية، وبدعم الشعوب الافريقية في مالي في كفاحها ضد التهديد الارهابي”.

أ ف ب


- اخبار -


فرنسا : هولاند متفاءل بشأن مستقبل فرنسا رغم الصعوبات http://pixel.quantserve.com/pixel/p-89EKCgBk8MZdE.gif

No comments:

Post a Comment