Thursday, January 3, 2013

انخفاض عدد القتلى جراء العنف في العراق 2012 مقارنة بالأعوام السابقة

بغداد -أ ش أ

أظهرت إحصائية رسمية نشرتها وزارات الداخلية والدفاع والصحة في العراق، انخفاض عدد القتلى جراء العنف المسلح خلال عام 2012 مقارنة بالأعوام السابقة.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية- العقيد سعد معن، إن “العام الماضي في العراق شهد انخفاضاً في عدد العمليات والجرائم الإرهابية التي نفذت، حيث كانت أقل من ثلاث آلاف والعمليات هي من عبوة صغيرة إلى عملية نوعية”.

وأكد معن ـفي تصريح خاص لراديو “سوا” الأمريكي، مساء أمس الأربعاء- أنه تم اعتقال ما يقارب 27 انتحارياً، بينما بلغ عدد من قتل من قوات الأمن 64 ضابطاً، إضافة إلى عدد من منتسبي الوزارة، وحوالي ألف جريح، مشيراً إلى أن نسبة المكتشف من الجرائم الجنائية حوالي 80% من عدد الجرائم المسجلة.

وأوضح أن “العناصر الاستخباراتية في وزارة الداخلية، أدت دوراً فاعلاً، حيث نجحت في كشف وتفكيك 252 خلية إرهابية وتسجيل 805 تقريرا إرهابياً”.

وأضاف أنه تم القبض على 8828 إرهابياً، إضافة إلى 168 من متسللي الحدود، كما تم ضبط عدد كبير من العتاد والأسلحة منها 1829 مادة وعبوة متفجرة.


– اخبار العرب – الاخبارية


انخفاض عدد القتلى جراء العنف في العراق 2012 مقارنة بالأعوام السابقة http://pixel.quantserve.com/pixel/p-89EKCgBk8MZdE.gif

No comments:

Post a Comment