Friday, January 4, 2013

تقرير: وأخيراً..أوبونتو على الهواتف الذكية

كانونيكال، واحدة من أكبر الشركات التي تعمل على نظم تشغيل لينكس اليوم، من يتخيل أنها ستكون منافسة وجهاً لوجه مع أبل وجوجل من خلال إطلاق أوبونتو للهواتف الذكية؟

لا نستطيع أن نقول أنها كانت مفاجأة كبيرة بحق، لكن لايزال طريق أوبونتو للهواتف الذكية هو اتجاه طويل لتصطدم من خلاله مع الشركات العملاقة.

وفقاً لكانونيكال، أوبونتو ستمنح الهواتف قدرات أجهزة الكمبيوتر لتكون في النهاية هواتف فائقة الذكاء.

 وقال جين سيلبر – الرئيس التنفيذي لكانونيكال- “نتوقع أن تحظى أوبونتو بالشعبية في سوق شركات الهواتف الذكية، مما تتيح للعملاء وظائف أجهزة الكمبيوتر PC والأمان في جهاز واحد للجميع، أوبونتو هي بالفعل الأكثر استخداماً على نطاق لينكس الواسع في القطاعات المختلفة، والتي تركز على التكلفة القليلة والأمن وسهولة الإدارة”.

كانونيكال تستهدف أيضاً الهواتف الذكية الأساسية التي يتم استخدامها لمهام بسيطة مثل البريد الإلكتروني، والرسائل القصيرة والانترنت.

أوبونتو للهواتف الذكية لديها أيضاً بعض المميزات التي من شأنها أن تجعلها مختلفة عن المنافسة المباشرة مع جوجل أندرويد وغيرها من منصات التشغيل.

الواجهة للتوزيعة تسمح باستخدام اصبع الإبهام من جميع حواف الشاشة الأربعة، مما تتيح للمستخدمين الحصول على المحتوى المطلوب والتبديل بين التطبيقات بشكل أسرع من غيرها من الهواتف حتى من الأوامر الصوتية في أي تطبيقٍ كان، ويمكن للمستخدمين تخصيص صورة معينة على شاشة الترحيب، وكذلك ولا ننسى دعم HTML5.

تُقدم كانونيكال أيضاً بعض المحفزات لمن يود شراء هواتف أوبونتو، مثل الخدمة السحابية أوبونتو ون، وتوفير خدمات التخزين والوسائط.

الشركة تفكر أيضاً بتقديم عائلة واحدة من منتجات الكمبيوتر والتلفاز والهواتف، رغبة في أن يستفيد العملاء من التوزيعة الاستفادة القصوى.

وذكر مارك شاتلوورت – مؤسس أوبونتو ونائب رئيس كانونيكال- “إننا نسعى لوجود عهد جديد من التقارب في التكنولوجيا، مع نظام تشغيل موحد يدعم الخدمات السحابية، ومراكز البيانات، وأجهزة الكمبيوتر، والإلكترونيات الاستهلاكية”.

هواتف أوبونتو لم تتوفر بعد للشراء، ولكن كانونيكال على استعداد للعمل مع الشركاء، ويتوقع أن يتم شحن النماذج الأولى بحلول نهاية عام 2013.

ترغبون في المزيد؟ اترككم مع مارك شاتلوورث ورحلة داخل أوبونتو للهواتف الذكية، جولة سعيدة!

Follow @TamerImran


– علوم و تكنولوجيا


تقرير: وأخيراً..أوبونتو على الهواتف الذكية http://www.tech-k.com/wp-content/uploads/usp.jpg

No comments:

Post a Comment