Monday, January 7, 2013

مدينة «أجدابيا» تهدد الحكومة الليبية والمؤتمر الوطني بوقف تصدير النفط

طرابلس – أ ش أ

طالب الاتحاد العام لمنظمات المجتمع المدني بمدينة “أجدابيا” المؤتمر الوطني الليبي العام “البرلمان”، والحكومة الليبية برئاسة الدكتور- علي زيدان، بأن تكون مدينة “أجدابيا” مقراً لإدارة جهاز تنمية المناطق النفطية؛ وذلك لتوسطها مناطق النفط الليبية، ووجود حقول إنتاج وتصدير النفط بدائرتها.

وحمل بيان لمنظمات المجتمع المدني بالمدينة -نُشر أمس الأحد- البرلمان والحكومة الليبيتين المسؤولية الكاملة في حال عدم الاستجابة لهذا المطلب لسكان المدينة -حسب البيان- وأن سكان “أجدابيا” سوف يشرعون في اعتصامات مفتوحة، قد تُعيق مسيرة إنتاج النفط في ليبيا، وأن الثوار والسكان في مدينة “أجدابيا” يطالبون المؤتمر الوطني، والحكومة بإقامة هذا الجهاز بالعاصمة النفطية ومنبع النفط والغاز “أجدابيا”، والتي كافحت وناضلت في سبيل نجاح الثورة الليبية، وقدمت تضحيات جسام في الأرواح والممتلكات، وأن أي انحراف عن هذا المطلب، سوف يسبب مزيداً من الاحتقان .. وخصوصاً مع تنامي اعتصامات الموطنين بميناء “الزويتينة” وبوابات المدينة.


– اخبار العرب – الاخبارية


مدينة «أجدابيا» تهدد الحكومة الليبية والمؤتمر الوطني بوقف تصدير النفط http://pixel.quantserve.com/pixel/p-89EKCgBk8MZdE.gif

No comments:

Post a Comment