Friday, January 4, 2013

تويوتا تكشف عن سيارة السائق الآلي قبيل معرض لاس فيغاس للتكنولوجيا

سيارة ذكية

بثت شركة صناعة السيارات تويوتا شريط فيديو لسيارتها ليكسيس مجهزة بتكنولوجيا مصممة للتقليل من احتمالات التصادم.

وتتضمن التجهيزات رادارا مركبا في السيارة وكاميرات فيديو تراقب الطريق وجوانب السيارة، إضافة إلى السائق. ويمكن للسيارة أيضا أن تتواصل مع العربات الأخرى، حسب ما أفاد به متحدث باسم شركة تويوتا.

وقال المتحدث باسم تويوتا: “إننا نسعى للقضاء على تصادم السيارات، فهدفنا هو سيارات دون تصادم”.

وتظهر صور الفيديو نموذجا لسيارة ليكسيس مجهزة بما تصفه تويوتا بتكنولوجيا “نظام النقل الذكي”. فالسيارة النموذج تستخدم تكنولوجيا “نظام النقل الذكي” إلى جانب تكنولوجيا متوفرة لدى تويوتا، من أجل التحقق من أن السائق مستيقظ، وإبقاء السيارة في الطريق، والتوقف عند إشارات المرور.

ويوضح المتحدث باسم الشركة أن السيارة مصممة للسير بسائق، لكن يستطيع جهاز السائق الآلي أن يتحكم فيها بمفرده.

وأضاف على موقعه في تويتر، يوم الخميس “لما ندخل عصر الفضاء، ولكن بحوثنا التكنولوجية المتقدمة تقود الصناعة إلى عصر آلي جديد”.

كما طورت تويوتا تكنولوجيا تسمح للسيارة بالتواصل مع هاتف السائق الذكي، لعرض خصائص متطورة واقعية. ويسمح ذلك للسيارة بمعرفة أماكن على الطريق، مثل اقتراح مطعم للتوقف عنده.

وتعد تويوتا من بين العديد من شركات السيارات، التي تستخدم التكنولوجيا المتطورة، وتسعى إلى تطوير عربات آلية التشغيل.

ويتوقع أن تقدم شركة أودي سيارة بجهاز ركن آلي في معرض التكنولوجيا في لاس فيغاس، وفق ما نقلت صحيفة وول ستريت جورنال، يوم الجمعة.

كما حصلت غوغل في 2011 على براءة اختراع سيارة آلية، وأعطيت رخصة سياقة لسيارتها في مايو 2012. وفي الشهر نفسه، جربت فولفو قافلة من سيارات آلية على طريق سيار في إسبانيا.


– علوم و تكنولوجيا


تويوتا تكشف عن سيارة السائق الآلي قبيل معرض لاس فيغاس للتكنولوجيا http://wscdn.bbc.co.uk/worldservice/assets/images/2012/12/27/121227084055_cn_toyota_logo_304x171_gettyimages_nocredit.jpg

No comments:

Post a Comment