Tuesday, January 1, 2013

نبيل شعث يصل غزة لحضور مهرجان انطلاقة حركة فتح

غزة – أ ش أ:

وصل الدكتور نبيل شعث، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، إلى قطاع غزة مساء اليوم الثلاثاء، عبر معبر بيت حانون “إيريز”، شمال القطاع، لحضور مهرجان انطلاقة فتح الـ 48 .

وحسب مصادر فلسطينية، لوكالة أنباء الشرق الأوسط، تعرض شعث لمضايقات من سلطات الاحتلال الإسرائيلي، التي تسيطر على المعبر، إذ تم تأخير دخوله إلى القطاع أكثر من ساعة، على خلفية زيارته التضامنية الأخيرة للقطاع أثناء الحرب على غزة.

وكان شعث قد دخل غزة خلال زيارته التضامنية تلك، عبر معبر رفح البري.

من جانب آخر، قال يوسف رزقة، المستشار السياسي لرئيس حكومة غزة، إنه لا يوجد أي ترتيبات خاصة لزيارة رئيس السلطة محمود عباس، قطاع غزة لحضور مهرجان انطلاقة فتح، مضيفا أن زيارة مثل هذه تتطلب ترتيبات مسبقة.

ودعا رزقة، إلى استثمار الأجواء التي وصفها بـ”المشجعة”، وتوظيفها بشكل إيجابي، بما يخدم المصالحة، وينهي حالة الانقسام القائم منذ سنوات.

وطالب رزقة، حركة “فتح” والسلطة في رام الله، بتوفير وتهيئة الأجواء الإيجابية، للدخول في مناقشة ملفات المصالحة من جديد.

وبدأت حركة فتح في قطاع غزة، فعاليات انطلاقتها، بـ”إيقاد الشعلة” في ساحة السرايا، التي ستشهد مهرجان الانطلاقة المركزي للحركة، يوم الجمعة المقبل.

وقال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، زكريا الأغا، إن ساحة السرايا سيتم تسميتها بساحة “الوحدة”، في إشارة لموافقة حماس الأخيرة على إقامة حفل مهرجان الانطلاقة المركزي لفتح، لأول مرة منذ الانقسام في منتصف عام 2007.


– اخبار العرب – الاخبارية


نبيل شعث يصل غزة لحضور مهرجان انطلاقة حركة فتح http://pixel.quantserve.com/pixel/p-89EKCgBk8MZdE.gif

No comments:

Post a Comment