Wednesday, January 2, 2013

ديلي تليجراف: "إسرائيل" تشبه استيطانها في الضفة بجزر الفوكلاند التي تحتلها بريطانيا

ديلي تليجراف: “إسرائيل” تشبه استيطانها في الضفة بجزر الفوكلاند التي تحتلها بريطانيا

ذكرت صحيفة “ديلي تليجراف” البريطانية أن المستوطنين اليهود يشبهون مستوطناتهم بجزر فوكلاند، وأضافت أن مقارنة المستوطنات اليهودية في الضفة الغربية بجزر فوكلاند يأتي في إطار رد “إسرائيل” على انتقادات قوية وجهتها بريطانيا إلى إسرائيل لسياستها في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وكان رد “إسرائيل” على انتقادات بريطانيا لسياستها الاستيطانية من قبل جدعون سار، وزير التعليم الإسرائيلي، حيث وافق رسميا على جامعة ارييل في مستوطنة بالضفة الغربية، ويعتبر بيرت، وفقا للصحيفة البريطانية، المؤهل لتولي حقيبة الخارجية في إسرائيل، ونقلت عنه الصحيفة في تصريحات سابقة  أن القرار البريطاني الذي يعتبر المستوطنات غير قانونية بموجب القانون الدولي، يقف عقبة أمام السلام.

 وقال بيرت وزير التعليم الإسرائيلي في اجتماع بمدينة “إسرائيلية”  أن “اتصالاتنا بأرييل هو على الأقل بقوة اتصال بريطانيا بجزر فوكلاند” وأكد على عدم تقبله للإدانة البريطانية، وأضاف أن العائق الحقيقي للسلام هو تحريض الفلسطينيين والتعليم المؤيد للإرهاب، على حد زعمه.

وتعتبر جزر فوكلاند ذات سيادة بريطانية وهي تبعد 310 ميل عن ساحل الأرجنتين، وتدعي الأرجنتين سيادتها أيضا.

أما مستوطنة اريل التي تقع خلف الخط الأخضر، الذي قسم الأراضي بين فلسطين والكيان المزعوم في 1967 ، بـ11 كلم ويضم 18 ألف يهودي، وتم إنشائها في عام 1978 .

أخبار مصر – صحافة عالمية – البديل


ديلي تليجراف: "إسرائيل" تشبه استيطانها في الضفة بجزر الفوكلاند التي تحتلها بريطانيا http://pixel.quantserve.com/pixel/p-89EKCgBk8MZdE.gif

No comments:

Post a Comment