Friday, January 18, 2013

العادلي سيكشف مفاجآت جديدة حول دور مبارك السري في الثورة خلال إعادة المحاكمة

 

ا

هآرتس

16/1/2013

 قال تسفى برئيل، محرر الشئون العربية في صحيفة هآرتس الإسرائيلية، إن إعادة محاكمة مبارك ستفجر الكثير من المفاجآت عما جرى في بداية أيام الثورة لا يعرفها المصريون بعد، وأضاف برئيل: “إن إعادة محاكمة مبارك ستكشف الكثير من التفاصيل، التي لم يعرفها المصريون عما جرى في أول أيام الثورة أو في المحاكمة السابقة.

وركز برئيل في هذا المقال على ما أسماه بالدور الذي لعبه وزير الداخلية حبيب العادلي، الذي وصفه بالمسؤول الأكثر شراسة في عهد مبارك، قائلا: “وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي ستعاد محاكمته من جديد، حيث نجح محاموه في إقناع المحكمة بأنهم لم يطرحوا وبشكل كامل ادعاءاتهم في المحكمة السابقة”. 

وأضاف: “العادلي سيكشف في المحاكمة الجديدة المزيد من التفاصيل السرية عن الثورة، وربما سيكشف أيضا عن دور حسني مبارك نفسه في التعامل مع هذه الثورة”. 

وقال برئيل إن الرئيس محمد مرسي سيحاول وبكل قوته استغلال قرار إعادة المحاكمة لصالحه، قائلا إن قرار إعادة محاكمة مبارك جاء كـ”فرصة جديدة” أمام الرئيس محمد مرسي الذي سيعمل جديا على استمرار إدانة مبارك ومساعدي العادلي، حتى يثبت للمصريين بأنه لم ولن يتراجع أمام أي مصري يحاول الإضرار بالثورة”. 

ويزعم برئيل أن الرئيس محمد مرسي يعرف أن أي قرار ستتخذه المحكمة الجديدة ويخفف الحكم على مبارك أو يبرئه سيكون بمثابة حكم بالقضاء سياسيا عليه، قائلا: “الحكم بتخفيف العقوبة على مبارك أو تبرئته في المحاكمة الجديدة ستكون ضربة شديدة لمرسي وللإخوان المسلمون، الذين فقدوا الكثير من شعبيتهم في نصف السنة الأخيرة، سواء بسبب سلوك مرسي أو بسبب أنهم لم ينجحوا في أن يتقدموا بخطط اقتصادية حقيقية لإعادة بناء الدولة”.


– أخبار – اسرائيليات -


العادلي سيكشف مفاجآت جديدة حول دور مبارك السري في الثورة خلال إعادة المحاكمة http://pixel.quantserve.com/pixel/p-89EKCgBk8MZdE.gif

No comments:

Post a Comment