Sunday, January 13, 2013

وثيقة اسرائيلية تكشف عن فشل الاستخبارات العسكرية بكشف الهجوم السوري-المصري على اسرائيل في 1973

 

كشفت القناة العاشرة الاسرائيلية العاشرة، عن وثيقة يعود تاريخها الى التحقيقات التي جرت في اسرائيل بعد اخفاق حرب تشرين الاول 1973، جاء فيها ان وحدة الاستخبارات الاسرائليية 8200″، التابعة للجيش الاسرائيلي، فشلت قبل اربعين عاما في اعطاء انذار مبطر لقادة الجيش الاسرائيلي حول نية الجيشين، السوري والمصري بتوجيه ضربة عسكرية لاسرائيل، ما ادى الى طرد القوات الاسرائيلية من سيناء.

وبحسب الوثيقة، فقد قال قائد وحدة الاستخبارات: “لقد كان حدثاً مؤثرا جداً في حياة الوحدة التي أقودها، وهناك الكثير من النقاشات التي لن تنتهي.. لكن تلك الحرب علمتنا أن نشك في كل المعلومات التي بحوزتنا، حتى نضع أنفسنا في بؤرة التحدي، من اجل الحيلولة دون أن نتعرض للمفاجأة من جديد”.

وزعمت القناة العاشرة، أن اسم الوحدة 8200؛ اصبح رديفا لكلمة “عبقري”، بالإضافة إلى أنها تعتبر جواز سفر في نظر الشبان الإسرائيليين، حيث أن الكثير ممن خدموا في هذه الوحدة باتوا يملكون الملايين بفضل الخبرات العلمية التي اكتسبوها خلال خدمتهم العسكرية في مجال الالكترونيات والحاسوب.

واضافت القناة الاسرائيلية، ان الوحدة تحولت من وحدة متواضعة انشئت بهدف التنصت على خطوط الهواتف، إلى وكالة استخبارات مهمتها جمع المعلومات الاكترونية، وكان عملها في السابق يقتصر على توفير الإنذارات حول احتمالات اندلاع الحروب، أما اليوم فقد تحول جزء كبير من عمل الوحدة إلى مجال مكافحة الإرهاب”.

القناة العاشرة الاسرائيلية

ترجمة: غسان محمد


– أخبار – اسرائيليات -


وثيقة اسرائيلية تكشف عن فشل الاستخبارات العسكرية بكشف الهجوم السوري-المصري على اسرائيل في 1973 http://pixel.quantserve.com/pixel/p-89EKCgBk8MZdE.gif

No comments:

Post a Comment