Monday, January 7, 2013

القائمة العراقية تلوح بالانسحاب من الحكومة ما لم تتحقق مطالب جمهورها

بغداد أ ش أ

 لوحت القائمة العراقية بزعامة إياد علاوي بالانسحاب من الحكومة الحالية، مشترطة تنفيذ مطالب جمهورها للعدول عن هذا القرار.

وقال القيادي في القائمة العراقية ظافر العاني إن قائمته تتطلع الى تسوية سياسية مقنعة لها ولجمهورها، وبخلاف ذلك ستتخذ القائمة قرارا بالانسحاب من الحكومة الحالية.

وأضاف العاني ـ في تصريح خاص لراديو (سوا) الأمريكي اليوم الإثنين، أن “وجودنا في الحكومة أصبح موضع شك، وأعتقد أن القرار سيتخذ قريبا، ولكن قبل ذلك سنقدم لها طلبات واقعية تم الاتفاق عليها سابقا، وقابلة للتنفيذ ونحن نتطلع لتسوية سياسية معقولة تكون مقنعة لنا ولجمهورنا”.

ولخص العاني مطالب قائمته قائلا: “تتضمن المطالب إعادة التوازن لمؤسسات الدولة الحكومية، والمعتقلين وقانون اجتثاث حزب البعث، وإعادة ضباط الجيش السابق ومنح المسؤولين التنفيذيين الصلاحيات المسلوبة منهم نتيجة تعرضهم للاقصاء”.

من جهتها، جددت عضو ائتلاف دولة القانون النائبة عن محافظة بابل حنان الفتلاوي رفض ائتلافها لمطالب العراقية واصفة بعضها بغير المنطقية.

وقالت الفتلاوي ـ في تصريح خاص مماثل للراديو إن “بعض المطالب غير المنطقية سنرفضها بقوة فلا يمكن إلغاء اجتثاث حزب البعث ليعود البعثيون لحكم البلد ولا يمكن إخراج الارهابيين جميعا من السجون، هناك مطالب منطقية يتم التعامل معها، وأخرى تسعى لتخريب العملية السياسية”.

وكانت الحكومة العراقية قد أعلنت عن تشكيل لجنة لتحقيق التوازن في مؤسسات الدولة تضم نواب رئيس الوزراء، فضلا عن إعادتها عددا من ضباط الجيش السابق من محافظات ديالى وصلاح الدين والأنبار في إطار تحقيق مشروع المصالحة الوطنية.


– اخبار العرب – الاخبارية


القائمة العراقية تلوح بالانسحاب من الحكومة ما لم تتحقق مطالب جمهورها http://pixel.quantserve.com/pixel/p-89EKCgBk8MZdE.gif

No comments:

Post a Comment