Thursday, January 3, 2013

ملف ديفكه : النيابة الاسرائيلية تؤخر محاكمة ضباط إسرائيليين متهمين بالفساد

                          موقع “واللا” الإخباري                                                                                               

 1/1/2013

 كشف الموقع الإخباري “واللا”، النقاب عن تأخير النيابة العامة الإسرائيلية محاكمة ثلاثة موظفين ورئيس قسم في جهاز الموساد لما يقارب العام وجهت لهم تهم في تحقيقين منفصلين تحت أسباب وحجج غير واضحة.

وأوضح الموقع أن هذا التأخير يمارس رغم انتهاء تحقيقات الشرطة الإسرائيلية مع المتهمين في القضايا المنسوبة إليهم قبل ستة أشهر وأوصت بتقديمهم للمحاكمة.

وفي أحد التحقيقين الذي نشر عنه في شهر يوليو 2012، اتهم رئيس قسم في جهاز الموساد عين في فترة رئاسة “مائير داغان” للجهاز، بالتورط في تزييف وثائق منذ عام 2009 حتى عام 2011 مقابل تلقي ملايين الشواكل.   

واتضح بعد ذلك فتح تحقيق منفصل من مسئولين آخرين يعملان في نفس القسم الذي يترأسه المتهم الأول للاشتباه بتورطهم في اختفاء مئات آلاف الشواكل.

وحسب تصريحات مصادر مطلعة في التحقيق فإن رئيس القسم والذي تمثله المحامية “راحل توران” ينفي كل التهم المنسوبة إليه ويدعي انه لم يزيف وثائق.

ولكنه اتهم في ذات الوقت زميليه اللذان يعملان معه في ذات القسم بالمسؤولية الفعلية عن ذلك، وأن علمه بالقضية كان محدوداً وبأثر رجعي .

وقال: أنه على الأكثر يتحمل مسؤولية هذه القضية فيما يتعلق بحدود مسؤوليته الإدارية للقسم وليس بالتورط في تزييف الوثائق الخاصة في المجال السياسي.

ومن جهتها قالت المتحدثة باسم القسم الاقتصادي في نيابة العامة وهي الجهة المسؤولة عن التحقيق في القضية: “أن الوصف الحالي للقضية غير دقيق وان ملفات القضايا هي قيد الدراسة ولم يتخذ قرار بعد فيها”.

ولفت الموقع إلى قضية أخرى وجهت فيها تهم بحق موظف هامشي في جهاز الموساد يعمل في أحد الهيئات الفرعية بتهمة ارتكاب مخالفات فُصل على أثرها من عمله.

وعلى الرغم من انتهاء تحقيقات الشرطة في القضية، وأوصت بحاكمة الموظف، إلا أن النيابة لم تقرر بعد توجيه لائحة اتهام ضد المتهم.

وفي رد النيابة على الموضوع جاء أن القضايا المطروحة هي قيد الدراسة وان تصادف تأخير تقديم لوائح اتهام جاء من قبيل المصادفة ولا يستنتج منه غير ذلك مثل ارتفاع مستوى الفساد في جهاز الموساد


– أخبار – اسرائيليات -


ملف ديفكه : النيابة الاسرائيلية تؤخر محاكمة ضباط إسرائيليين متهمين بالفساد http://pixel.quantserve.com/pixel/p-89EKCgBk8MZdE.gif

No comments:

Post a Comment