Thursday, January 3, 2013

وورلد تريبيون:حماس تستعيد قدراتها العسكرية بعد فشل إسرائيل في وقف تدفق الأسلحة إليها

وورلد تريبيون:حماس تستعيد قدراتها العسكرية بعد فشل إسرائيل في وقف تدفق الأسلحة إليها

ذكرت صحيفة “وورلد تريبيون” الأمريكية نقلا عن تقارير إسرائيلية أن حركة حماس تستعيد قدراتها العسكرية عقب العملية التي شنها الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة مؤخرا، في ظل فشل المساعي الإسرائيلية لوقف عملية تهريب الأسلحة إلى قطاع غزة.

ونقلت الصحيفة عن تقرير أعده مركز بيجين/السادات للأبحاث الاستراتيجية بعنوان “عملية عامود الدفاع .. تقييم عسكري وإستراتيجي”- أن إسرائيل لن تكون قادرة على النصر في أي عملية عسكرية تشنها ضد الحركات المسلحة في القطاع في المستقبل، على الرغم من تدميرها لترسانات الصواريخ الخاصة بحركة حماس، دون تدخل بري. وأشار المركز إلى أن إسرائيل ستفشل في أي مواجهة مستقبلية مع حركة حماس طالما ليس لديها وجود عسكري في الضفة الغربية المحتلة.

وشدد التقرير على أن رفض إسرائيل خطوة التدخل العسكري في قطاع غزة، سمحت لحماس بنسب الانتصار لنفسها.. منوها إلى أن عملية “عامود الدفاع” التي استمرت طوال ثمانية أيام، شجعت حماس على القيام بمزيد من التعزيز لقدرتها العسكرية ولا سيما تجديد شن الهجمات الصاروخية على المناطق الإسرائيلية.

وأشارت الصحيفة إلى أن التقرير شدد على أن إسرائيل لن تستطيع ردع قدرات حماس في المستقبل أو الحيلولة دون حصولها على أسلحة وصواريخ دون شنها هجوما بريا على قطاع غزة لوقف عملية تهريب الأسلحة الى هناك.

أخبار مصر – صحافة – البديل


وورلد تريبيون:حماس تستعيد قدراتها العسكرية بعد فشل إسرائيل في وقف تدفق الأسلحة إليها http://pixel.quantserve.com/pixel/p-89EKCgBk8MZdE.gif

No comments:

Post a Comment