Thursday, January 3, 2013

الأمانة التنفيذية للألغام تصدر فيلمًا وثائقيًّا عن تمكين ضحايا الألغام

القاهرة – أ ش أ

نشرت الأمانة التنفيذية لإزالة الألغام وتنمية الساحل الشمالى الغربى بوزارة التعاون الدولي، فيلمًا وثائقيًّا أعدته، على قناة الأمانة التنفيذية في الموقع الإلكتروني “يوتيوب.”

ويدور هذا الفيلم الوثائقي، حول ورش عمل تدريبية لبناء قدرات جمعيات أهلية تنشط  في محافظة مطروح، فى ميدان مساعدة ضحايا الألغام، يتم تدريب المسئولين فيها على فنون الإدارة والتطوير المؤسسي وتزويدهم بالمساعدات الفنية كترشيد وتوفير الموارد الإنسانية والمالية والمادية.

ويكمن الهدف وراء قيام الأمانة التنفيذية لإزالة الألغام وتنمية الساحل الشمالى الغربى، بتنظيم ورش العمل التدريبية، في تحقيق الاستغلال الأمثل لموارد التنمية المتوافرة في محافظة مطروح، وتمكين تلك الجمعيات من خلال إدارة الاعتمادات المالية الموجهة إليها، فى مرحلة أولى، من دعم الإناث من ضحايا الألغام وذوى من قتلتهم انفجارات المخلفات المتفجرة للحرب العالمية الثانية، وتمكينهم من القيام بأنشطة مدرة للدخل.

وتشمل تلك الورش التدريبية، إجراء تدريبات عملية خاصة فيما يتعلق بمشروع القروض الصغيرة الدوارة، وذلك لأربع جمعيات أهلية عاملة فى مجال مساعدة ضحايا الألغام، تم تحديدها بالتعاون مع التضامن الاجتماعى في مطروح.


الأمانة التنفيذية للألغام تصدر فيلمًا وثائقيًّا عن تمكين ضحايا الألغام http://pixel.quantserve.com/pixel/p-89EKCgBk8MZdE.gif

No comments:

Post a Comment