Thursday, January 3, 2013

دراسة: المياه المعدنية ليست آمنة مثل مياة الصنبور

دقت دراسة طبية ناقوس الخطرمن أن المياه المعدنية التى يقبل عليها الكثيرين إعتقادا منهم بنظافتها ليست آمنة ونظيفة مثل مياه الصنبور.
فقد وجد الباحثون أن المياه المعبأة تخضع لاختبارات أقل صرامة من التى تخضع لها مياه الصنبور بل أكثر من ذلك تصبح فى كثير من الاحيان ملونة أومصدر للعدوى.
وشدد الباحثون على ضرورة التحقق وإخضاع مياه الصنبور لنظم السلامة والامان فى ظل نظام تفتيشى صارم إلا أنه على نقيض مايحدث بين منتجى زجاجات المياه المعبأة والتى كثيرا ما تخفق فى الخضوع للاختبارات الشهرية لسلامتها.
يأتى ذلك فى الوقت الذى تشير فيه الابحاث إلى إحتواء مياه الصنبورعلى كميات ضئيلة من الكلوركمادة مطهرة تحول دون إنتشار الميكروبات الضارة.
كما أوضح الباحثون أن طول فترة تخزين المياة المعبأة فى زجاجات دون إضافة أى مواد تعقيمية يزيد من خطورتها , مشيرين إلى أنه بعد فتح الزجاجة ليست هناك أية وسيلة لتعقيم مايتبقى من المياة حتى يتم تناولها مرة أخرى.
وتخضع مياه الصنبورفى بريطانيا لاجراءات أختبارسلامة وأمن صارمة تعد الاعلى فى العالم إلا أن إعتقاد الكثيرين بأن المياه المعبأة والمعدنية أكثر أمنا وسلامة وراء عزوف البعض عن إستخدامها بالاضافة إلى سيطرة فكرة أن مياه الصنبور رخيصة ووفيرة وهو ماقد يعنى عدم تطبيق أقصى درجات السلامة والامن فى توفيرها.

المصدر: اخبار مصر


– صحة وغذاء


دراسة: المياه المعدنية ليست آمنة مثل مياة الصنبور http://pixel.quantserve.com/pixel/p-89EKCgBk8MZdE.gif

No comments:

Post a Comment