Tuesday, January 15, 2013

يعلون:الليكود يسعى لتشكيل حكومة تضم اكبر عدد ممكن من الاحزاب الاسرائيلية

 

قال نائب رئيس الحكومة الإسرائيلية، موشي يعالون، ان حزب الليكود يسعى لتشكيل حكومة موسعة تضم اكبر عدد ممكن من الأحزاب الاسرائيلية، مؤكداً أن تحالف الليكود مع حزب “إسرائيل بيتنا” برئاسة افيغدور ليبرمان، يعتبر خطوة ناجحة.

وأشار يعالون في مقابلة مع صحيفة معاريف الاسرائليية، الى ان هدف حزب الليكود هو إنشاء حكومة موسعه قدر الإمكان، قائلا انه يفضل أن يكون في الحكومة القادمة أكبر عدد ممكن من الأحزاب الاسرائيلية، حتى يتسنى للحكومة مواجهة التحديات التي تواجه اسرائيل، وكلما كانت الحكومة واسعة ومستقرة أكثر، ستكون أكثر قوة.

اضاف:”بالرغم من جميع الانتقادات حول خطورة التحالف بين حزبي”الليكود وإسرائيل بيتنا”فإنني ارى أنها كانت خطوة ناجحة، خصوصا وانه لا يوجد أي حزب آخر قريب من قوة قائمة الحزبين الانتخابية.

في المقابل، رد حزب العمل الاسرائيلي على الهجوم الذي شنه يعلون على رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، وقال فيه ان اهداف عباس لا تختلف عن اهداف حركة حماس، حيث قال عضو الكنيست من حزب العمل، حاييم هرتسوغ” إن أقوال يعالون تزيد من اليأس وتدفع إسرائيل إلى المواجهة وظهرها إلى الحائط.

بدوره، قال حزب الحركة برئاسة “تسيبي ليفني” إن التوصل الى اي اتفاق سياسي سيكون في مصلحة إسرائيل، ويجب إجراء المفاوضات مع الجانب الفلسطيني بحكمة ومسؤولية”.

موقع صحيفة معاريف

ترجمة: غسان محمد


– أخبار – اسرائيليات -


يعلون:الليكود يسعى لتشكيل حكومة تضم اكبر عدد ممكن من الاحزاب الاسرائيلية http://pixel.quantserve.com/pixel/p-89EKCgBk8MZdE.gif

No comments:

Post a Comment