Tuesday, January 22, 2013

11 تونسيا بين المجموعة الارهابية الخاطفة في الجزائر

الجزائر – ا ف ب

اعلن رئيس الوزراء الجزائري عبد المالك سلال الاثنين ان 11 تونسيا كانوا ضمن المجموعة الارهابية الخاطفة المكونة من 32 مسلحا التي نفذت الاعتداء على موقع ان اميناس لانتاج الغاز جنوب شرق الجزائر الاسبوع الماضي.

واوضح سلال ردا على سؤال خلال مؤتمر صحافي عقده بعد ظهر الاثنين في العاصمة الجزائرية “هناك 11 تونسيا بين الارهابيين وموريتاني واحد ونيجريان اثنان واثنان يحملان الجنسية الكندية” اضافة الى “مصريين وماليين” لم يحدد عددهم.

وقال انيس رحماني مدير قناة النهار الجزائرية الخاصة ان “بين القتلى من المجموعة المسلحة سبعة مصريين”.

واوضح رئيس الوزراء الجزائري ان عناصر المجموعة الارهابية “قدموا من شمال مالي من حيث انطلقوا قبل شهرين” ثم “تحركوا بمحاذاة الحدود الجزائرية المالية، ثم الحدود الجزائرية النيجرية، قبل ان يصعدوا على طول الحدود مع ليبيا” من حيث تسللوا لتنفيذ الاعتداء.

وقتل في اعتداء ان اميناس جنوب شرق الجزائر 67 شخصا، بحسب حصيلة رسمية غير نهائية اعلنها سلال بعد ظهر الاثنين.

واوضح ان 37 اجنبيا من ثماني جنسيات وجزائريا واحدا و29 ارهابيا قتلوا في هجوم المسلحين الاسلاميين وما تلاه من احتجاز رهائن وتصدي قوات الامن والجيش لهم.

واضاف سلال انه تم القبض على ثلاثة مسلحين في حين لا يزال هناك خمسة اجانب مفقودين، وان قائد المجموعة الخاطفة ارهابي معروف لدى اجهزة الامن، وهو جزائري يدعى محمد الامين بن شنب وقتل في قصف قامت به مروحية عسكرية لسيارة كان على متنها خلال محاولته الفرار.

(ا ف ب)  |  الجزائر


-سياسة – اخبار


11 تونسيا بين المجموعة الارهابية الخاطفة في الجزائر http://pixel.quantserve.com/pixel/p-89EKCgBk8MZdE.gif

No comments:

Post a Comment