Tuesday, January 22, 2013

تحقيقات بشأن طائرة دريملاينر يركز على عيب في البطارية

دريملاينر،طائرة،صناعة،البطاريات

تحقيقات امريكية -يابانية في صناعة البطاريات على خلفية المشاكل التي واجهتها طائرة بوينغ 787 دريملاينر

بدأت السلطات الامريكية واليابانية تحقيقات مشتركة مع شركة (جي اس يواسا) اليابانية لصناعة البطاريات على خلفية المشكلات التي واجهتها طائرات بوينغ 787 دريملاينر.

وتأتي هذه التحقيقات بعد هبوط اضطراري لطائرة بوينغ 787 تابعة لشركة (اول نيبون) للطيران نتيجة عيب في البطاريات.

وقررت اجهزة التنظيم تعطيل جميع طائرات دريملاينر، فيما اعلنت شركة (اول نيبون) للطيران الغاء 335 رحلة طيران على متن دريملاينر من بينها رحلات حتى يوم الاحد المقبل، وذلك من المقرر ان يؤثر على 48 ألف مسافر من بينهم 4000 مسافر دولي.

قال مسؤول السلامة في وزارة النقل اليابانية ياسو ايشي ان “مهندسين من ادارة الطيران الفيدرالية الامريكية وشركة بوينغ ومكتب الطيران التابع لنا بدأوا تحقيقات صباح اليوم ركزت في الاساس على خط انتاج جي اس يواسا”.

واضاف “انهم يحققون فيما اذا كان هناك اي قضية تتعلق بعملية الانتاج، ومازالنا لا نعلم ما سبب مشكلة البطارية، لذا نحقق في جميع الاحتمالات”.

وشهدت اسهم شركة (جي اس يواسا) لصناعة البطاريات اليابانية تراجعا بنسبة 11 في المئة من السابع من كانون الثاني/يناير عندما اندلع حريق في طائرة بوينغ في مطار لوجان الدولي في بوسطن، على الرغم من تسجيلها زيادة بنسبة واحد في المئة يوم الاثنين بعد ان بدا ان الحادث لم يكن نتيجة عطل في البطارية في حد ذاتها.

وقال المجلس الوطني الامريكي لسلامة النقل الذي يحقق في الحادث ان البطارية لم تكن زائدة الشحن.

واضاف المجلس في بيان يوم الاحد “بفحص بيانات سجل الرحلة تبين ان بطارية (وحدة الطاقة المساعدة) لم تتجاوز قدرة الفولت المحددة وهي 32 فولت”.

وقال المجلس انه حاليا يجري تحقيقات موسعة بشأن شحن البطارية ووحدة الطاقة المساعدة.

وتنتج شركة (جي اس يواسا) بطاريات تستخدم في الدراجات النارية والمعدات الصناعية واجهزة تزويد الطاقة.

يذكر ان ادارة الطيران الفيدرالية قالت ان كلتا البطاريتين سربتا سائل الالكتروليت، مما ادى الى تصاعد ابخرة في اجزاء الطائرة.

وقال المجلس الوطني الامريكي لسلامة النقل ان مجموعة من الخبراء سيجتمعون في اريزونا الاسبوع الجاري حيث سيجري اختبار شاحن البطارية الذي صنعته شركة (سيسورابلين) للتكنولوجيا.

وقالت شركة بوينغ الجمعة انها ستعلق تسليم طائرات طراز 787 حتى توافق ادارة الطيران الفيدرالية على خططها لضمان سلامة البطاريات، مع العلم بان الشركة لديها طلبيات لما يزيد على 800 طائرة.


-اقتصاد واعمال – الاخبارية


تحقيقات بشأن طائرة دريملاينر يركز على عيب في البطارية http://wscdn.bbc.co.uk/worldservice/assets/images/2013/01/17/130117005210_boeing_787_dreamliner_304x171_getty_nocredit.jpg

No comments:

Post a Comment