Wednesday, January 9, 2013

«وزير الخارجية الجزائري»: سنناقش الحدود البحرية بين الجزائر والمغرب قريباً


مراد مدلسي- وزير الخارجية الجزائري

الجزائر-أ ش أ

قال مراد مدلسي- وزير الخارجية الجزائري، إن بلاده ليست لها أي مشاكل مع المغرب، مؤكداً أن البلدين سيفتحان قريباً ملف الحدود البحرية بينهما، دون أن يعلق على سؤال متعلق بموضوع فتح الحدود البرية مع الجار المغربي.

وأضاف مدلسي -في تصريحات له نشرتها وسائل الإعلام الجزائرية مساء أمس الثلاثاء- أن بلاده ستفتح قريباً ملف ترسيم الحدود البحرية مع المغرب.

إلا أن الصحفيين، عادوا وسألوا مدلسي إن كان هناك أي جديد فيما يتعلق بالحدود البرية المغلقة بين البلدين منذ عام 1994 فأجاب قائلا: “ليس لدينا أي مشاكل مع المغرب، وسنفتح قريبا ملف الحدود البحرية”، وهي الإجابة التي فهم منها أن موضوع الحدود البرية لا يزال غير موجود على رأس قائمة أولويات السلطات الجزائرية، وذلك رغم تزايد الضغوط المغربية على الجزائر؛ من أجل فتح هذه الحدود، نظراً للأزمة المالية التي تعاني منها الأقاليم الشرقية بالمغرب، والتي ستنتعش في حال ما إذا فتحت الحدود البرية.

يُذكر أن الحدود البرية مغلقة منذ عام 1994 بعد حادث الاعتداء الإرهابي، الذي تعرض له فندق بمراكش المغربية، إلا أن الرباط عادت ودعت الجزائر عدة مرات إلى فتح الحدود البرية .. لكن الجزائر تتحفظ على هذا الطلب.

وكان مجلس النواب الجزائري، قد صادق صباح أمس الثلاثاء، على مشروع القانون المتعلق بضبط الحدود البحرية بين الجزائر وتونس، والتي تُعد أول اتفاقية من نوعها في مجال الحدود بين الجزائر ودول الجوار.


– اخبار العرب – الاخبارية


«وزير الخارجية الجزائري»: سنناقش الحدود البحرية بين الجزائر والمغرب قريباً http://shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Politics/Arabic%20World/original/Mourad-Medelci.jpg

No comments:

Post a Comment