Wednesday, January 2, 2013

خاص : توتر في برشلونة بسبب التغييرات في انجلترا

خاص – أبو ظبي الرياضي – لا يخفى على أحد التغييرات المهمة التي أجراها مانشستر سيتي على مستوى الإدارة الرياضية الداخلية للنادي، فمع قدوم تشيكي بغرستين، والحديث عن إمكانية انضمام خوان لابورتا لفريق العمل هناك، والتركيز الواضح على أصحاب الخبرة في برشلونة يعطي المان سيتي بعداً جديداً في العمل الرياضي.

وفي نفس الوقت، يتم الحديث حالياً عن تجديد عقد رافا بينيتيز في تشلسي، وهو المدرب الاسباني الذي عرف عنه صيد المواهب المحلية من اسبانيا أيام ليفربول، وكل ما سبق يسبب التوتر لدى إدارة برشلونة.

فمع وصول تشيكي بغرستين تم الحديث عن انضمام غوارديولا ليكون مدرباً لحامل لقب الدوري الانجليزي، وصاحب هذا الكلام أنباء الاهتمام الكبير بسيرجيو بوسكتش وكذلك بسيسك فابريغاس، مما يعني بكل بساطة أن برشلونة سيعاني كثيراً من أجل رفض الضغط القادم من مانشستر، خصوصاً أنه مسلح بعلاقة طيبة جداً التي تجمع غوارديولا بهؤلاء اللاعبين.

وأما حالة رافا بنيتيز فهي ترتبط بقصص قديمة مع برشلونة، فالإدارة الكتلونية تعرف جيداً أن المدرب الاسباني سبق له خطف دانيو باتشيكو الذي كان هداف كأس أوروبا للشباب عام 2010، والذي تم تسميته بين شباب برشلونة قبل الانتقال في 2007 بالقاتل، ولرافا عهد طويل بالتجول في اسبانيا بحثاً عن شبابها.

ما يجري في انجلترا يعني لبرشلونة الآتي:
- ضغط على أكاديمية شبابه التي تعج بالموهوبين، ويمكن خطفهم بسبب فوارق في القوانين والقدرات المالية تمكن الإنجليز من التفوق عليهم.

- ضغط على بعض نجوم فريقه الأول في حال قدوم غوارديولا وإدارة برشلونة القديمة إلى المان سيتي.

- ضغط على سياسته التي بنت مدرسة لاماسيا المتميزة، حيث أن بناء مدرسة بنفس الفلسفة والنهج يعني منافسة شديدة على المواهب قبل اشتهارها.

فهل تنجح الإدارة الكتلونية الحالية بالتعامل مع مثل هذا التوتر والضغط؟


– رياضة


خاص : توتر في برشلونة بسبب التغييرات في انجلترا http://pixel.quantserve.com/pixel/p-89EKCgBk8MZdE.gif

No comments:

Post a Comment