Wednesday, January 2, 2013

عائلة طيار قتل بإسقاط سورية لمقاتلة تركية تقاضي مسؤولين أتراك بتهمة الاهمال

 

 

تقدمت عائلة أحد الطيارين اللذين قضيا بحادثة إسقاط سورية لمقاتلة تركية في 22 يونيو الماضي بشكوى إلى النيابة العامة بحق المسؤولين الأتراك بتهمة الإهمال.

وأفادت وكالة أنباء الأناضول التركية أمس بأن عائلة الطيار التركي حسن حسين آكصوي الذي قضى في الحادثة تقدمت بشكوى إلى النيابة العامة بحق المسؤولين. وطلبت النيابة العامة في ولاية ملاطية بجنوب تركيا محل الشكوى من الجهات المختصة نتائج التشريح والفحوص المخبرية المتعلقة بالطيارين آكصوي وكوكهان إرتان إضافة إلى جميع المعلومات والوثائق ذات العلاقة. من جهة ثانية، أشارت النيابة العامة إلى أنه في إطار التحقيقات بالقضية فإنه يتوجب عليها التقدم بطلب إلى رئيس الوزراء التركي للتحقيق مع رئيس الاستخبارات التركية هاكان فيدان. وكانت سورية أسقطت المقاتلة التركية وتم انتشال جثتي الطيارين اللذين كانا على متنها، وتقول أنقرة إنها أسقطت في الأجواء الدولية بينما تقول دمشق انها اخترقت الأجواء السورية. إلى ذلك، صرح ديبلوماسي تركي لوكالة «فرانس برس» بأن مجموعة جديدة من 20 عسكريا بينهم ضابط برتبة عميد انشقوا أمس وانتقلوا إلى تركيا، في اليوم الأول من السنة الجديدة، وانضموا إلى مئات الجنود المنشقين.

وقال المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه أن «عميدا وثلاثة عقداء وضباطا وضباط صف بين العسكريين الذين لجأوا إلى تركيا».





واقرأ ايضاً:

تجار الأزمات في سورية اغتنوا باستغلال حاجة المواطن لرغيف الخبز وجرة الغاز والمازوت

الجيش الحر يفرض «حظراً جوياً مدنياً» ويحيد مطاري دمشق وحلب

بابا نويل يتظاهر في دمشق ويحمل السلاح في حلب والسوريون يهنئون بعضهم: كل قذيفة وأنتم بخير

اللاجئون السوريون يتمنون سقوط الأسد للعودة إلى منازلهم ومدنهم

مخزون سورية من القمح يكفي سنة واحدة والحكومة تزيد ساعات تقنين الكهرباء


- اخبار -


عائلة طيار قتل بإسقاط سورية لمقاتلة تركية تقاضي مسؤولين أتراك بتهمة الاهمال http://www.alanba.com.kw/customcms/images/relatedpic1.png

No comments:

Post a Comment