Tuesday, January 15, 2013

العربي يبحث مع مفوض «الأونروا» سبل دعم اللاجئين الفلسطينيين

القاهرة – أ ش أ

استقبل الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي اليوم الاثنين، بمقر الجامعة العربية المفوض العام لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين (الأونروا)، فيليبو جراندي .

وجرى خلال اللقاء استعراض الجهود التي تقوم بها وكالة الأونروا بمناطق العمليات الخمس للاجئين الفلسطينين، وسبل دعم اللاجئين الفلسطينين فيهذه المناطق .

ومن جانبه، قال الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي المحتلة السفير محمد صبيح في تصريح له عقب اللقاء، أن الجامعة العربية تقدر الدور الذي تقوم به الأونروا في تقدم الخدمات للاجئين الفلسطينيين معترفا بوضع مالي صعب يواجه الوكالة اثر على الخدمات المقدمة للاجئين الفلسطينيين، خاصة وأن معظم هذه الخدمات خارج جدولها وخارج تفويضها بمعنى مخططاتها السنوية.

وأشار في ذلك لما يحدث في نقص الخدمات المقدمة للاجئين الفلسطينيين في مخيم اليرموك، حيث وصل إلى أكثر من 20 الف لاجئ الى لبنان وبعضهم وصل الى مصر، بخلاف المشردين في الداخل السوري، مؤكدا أن الأمور مهيئة للمزيد من المشاكل أمام هؤلاء اللاجئين .

ومن هنا جاء البحث مع المفوض العام للوكالة في كيفية دعم الأونروا من الدول العربية والمنظمات العربية الخيرية حتى تستطيع أن تلبي احتياجات هؤلاء اللاجئين .

وأضاف أن المفوض العام قدم للأمين العام شرحا وافيا حول المشاكل المالية التي تواجه وكالة الغوث الدولية والتي تؤثر بالسلب على الخدمات المقدمة للاجئين في “مناطق عمليات الخمس”.

وأوضح أن المفوض سيشارك في مؤتمر قريب في طوكيو مخصص لهذا الموضوع وسيطرح فيه المشكلة على الأطراف الأسيوية للإسهام في تخفيف العب عن اللاجئين الفلسطينيين .

وأكد صبيح أن الاجتماع الوزاري العربي الأخير الذي شارك في رئيس الوزراء سلام فياض،  على أهمية دعم ودور الأونروا لتقوم بدورها في خدمة اللاجئين الفلسطينيين .


– اخبار العرب – الاخبارية


العربي يبحث مع مفوض «الأونروا» سبل دعم اللاجئين الفلسطينيين http://pixel.quantserve.com/pixel/p-89EKCgBk8MZdE.gif

No comments:

Post a Comment