Saturday, January 5, 2013

روسيا تخطط لإرسال 12 سفينة حربية بالقرب من سورية

 

 

ذكرت صحيفة «وورلد تربيون» الأميركية أمس أن روسيا تقوم بالتحضير لإجراء مناورات بحرية كبرى في شرق البحر المتوسط، وتخطط لإرسال 12 سفينة حربية بالقرب من الساحل السوري.

ونقلت الصحيفة ـ في تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني ـ عن مسؤولين روس قولهم «ان البحرية الروسية أرسلت ما لا يقل عن 12 سفينة حربية خلال شهر يناير الحالي لإجراء تدريبات في البحر المتوسط وخليج عدن»، مؤكده في الوقت ذاته أن المناورات ستشمل تدريبات على عمليات الدفاع المضادة للغواصات والدفاع الجوي بالقرب من الساحل السوري.

وأشارت الصحيفة إلى بيان وزارة الدفاع الروسية الذي جاء فيه «ان البحرية الروسية ستقوم بمثل هذه التدريبات لأول مرة منذ عقود، وذلك لتحسين السيطرة وضمان قيام القوة متعددة الخدمات بالتدريب على التفاعل في المناطق البعيدة عن البحرية الروسية».

وأكدت الوزارة في بيانها أن السفن الحربية الروسية ستتوجه إلى مناطق في البحر المتوسط والبحر الأسود، وأن التدريبات تهدف إلى تعزيز مهارات الانزال البحري وبعض المهام القتالية.

وأشار البيان الى «أن هذا الإجراء يهدف إلى إنشاء تجمع للقوات متعدد الخدمات خارج الأراضي الروسية، والتخطيط لاستخدامها وإجراء الأعمال المشتركة بينها وبين القواعد البحرية الأخرى على أساس خطة مشتركة».

ولفت مسؤولون روسيون الى أن هذه التدريبات ستشمل زيارة إلى القاعدة البحرية الروسية المتواجدة في قاعدة «طرطوس» السورية، وانها تهدف أيضا إلى مكافحة عمليات القرصنة التي تقع بالقرب من سواحل اليمن.

ولفتت الصحيفة إلى أن تقارير من وسائل الإعلام الروسية أشارت إلى أن هذه التدريبات تهدف إلى نقل وحدات من الكوماندوز والمعدات العسكرية إلى سورية، ولكن وزارة الدفاع الروسية نفت تلك التقارير.

واختتمت الصحيفة تقريرها بالإشارة إلى تصريحات مسؤول روسي رفيع المستوى قال فيها «إن الهدف الرئيسي من إرسال السفن إلى البحر الأبيض المتوسط هو إنجاز المهام التي حددتها البحرية الروسية، وإجراء بعض التدريبات ورفع العلم الروسي».





واقرأ ايضاً:

الجيش الحر: قوات الأسد دفنت 250 جثة لضباط وجنود بعد إعدامهم ميدانياً!

«لبؤات» للدفاع عن الأسد!

لقاء قريب بين الإبراهيمي ومسؤولين روس وأميركيين وأردوغان: لا يمكن أن نقف مكتوفي الأيدي أمام ما نشهده

خيارات الأسد تضيق ومنطقة العلويين قد تصبح ملاذه الأخير


- اخبار -


روسيا تخطط لإرسال 12 سفينة حربية بالقرب من سورية http://www.alanba.com.kw/customcms/images/relatedpic1.png

No comments:

Post a Comment