Thursday, January 17, 2013

إقالة ريكارد مدرب المنتخب السعودي بعد نتائج كأس الخليج

فرانك ريكارد

أفادت تقارير أولية بأن البند الجزائي بعقد ريكارد حال دون إقالته الفورية

أقال الاتحاد السعودي لكرة القدم يوم الأربعاء الهولندي فرانك ريكارد من منصبه كمدرب للمنتخب عقب الخروج من الدور الأول لدورة كأس الخليج الحادية والعشرين في البحرين.

وتم اتخاذ القرار باجماع أعضاء مجلس إدارة الاتحاد، مع استمرار البحث لاختيار بديل لريكارد، بحسب وكالة فرانس برس للأنباء.

وبات ريكارد الضحية الثانية لهذه الدورة من بطولة كأس الخليج، حيث سبق أن أقال الاتحاد القطري لكرة القدم مدربه باولو اوتوري – الذي سبق له تدريب منتخب البرازيل – بسبب نتائج المنتخب “العنابي” وخروجه من الدور الأول أيضا.

ولم يحصل المنتخب السعودي “الأخضر” إلا على ثلاث نقاط في ثلاث مباريات، حيث فاز على اليمن 2-صفر، وخسر مباراتيه أمام العراق صفر-2، وأمام الكويت صفر-1.

وتسبب خروج المنتخب السعودي من الدور الأول في ضجة، حيث اجتمع رئيس الاتحاد أحمد عيد مع ريكارد بعد هذا الأداء وترددت أنباء عن إقالة المدرب. وأفادت تقارير بأن قيمة البند الجزائي المرتفعة في عقد ريكارد حالت دون الإقالة الفورية.

ولاحقا، أعلن الأمير نواف بن فيصل، الرئيس العام لرعاية الشباب والرياضة والذي كان يرأس الاتحاد السعودي عند التعاقد مع ريكارد، أنه مستعد لدفع البند الجزائي في عقد المدرب إذا قرر الاتحاد إقالته.

وكان الاتحاد السعودي تعاقد مع ريكارد مطلع يوليو/ تموز 2011 في عقد لمدة ثلاث سنوات لم يكشف عن مضمونه.

وذكرت تقارير أن قيمة العقد مرتفعة وتصل إلى تسعة ملايين دولار، مع بند جزائي بأكثر من أربعة ملايين دولار.

وواجه ريكارد، المدرب السابق لفريق برشلونة الإسباني ومنتخب هولندا وفريق غلطة سراي التركي، انتقادات حادة من الإعلام السعودي.

كما تعرض لضغط كبير من الجمهور الذي طالب باقالته بسبب نتائج المنتخب السعودي وآخرها في كأس الخليج.


– رياضة


إقالة ريكارد مدرب المنتخب السعودي بعد نتائج كأس الخليج http://wscdn.bbc.co.uk/worldservice/assets/images/2013/01/16/130116162608_frank_rijkaard__304x171_afp.jpg

No comments:

Post a Comment