Monday, January 21, 2013

وزير الطاقة الجزائري: عودة العمل في «آن أميناس» للغاز خلال يومين


وزير الطاقة والمناجم الجزائري- يوسف يوسفي

الجزائر – الفرنسية

أعلن وزير الطاقة الجزائري- يوسف يوسفي، أن منشأة “آن أميناس” للغاز، التي توقفت عن العمل؛ إثر عملية حجز الرهائن، على يد مجموعة مسلحة، سيستأنف العمل فيها “في غضون اليومين القادمين”.

وقال يوسفي -في تصريح للصحافة، بعد زيارة قام بها لموقع المنشأة في “تيغنتورين” على بعد 40 كلم من “آن أميناس” في الصحراء الجزائرية- إن “العمال التحقوا أمس الأحد بقاعدة الحياة للمنشأة”؛ مشيراً إلى أن “منشآت الغاز سُيعاد تشغيلها في غضون اليومين القادمين”.

وأضاف يوسفي -في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الجزائرية- أننا “سنقوم بتعزيز الأمن، واننا نعتمد أولاً على وسائلنا، لا نقبل بقوات أمن خارجية للتكفل بأمن منشاتنا لإنتاج الطاقة”.

وأوضح الوزير، أن الخسائر التي لحقت في الموقع جراء هجوم المجموعة الإسلامية “لم تكن جد هامة”.

ولفت إلى أنه حالما يتم تقييم الأضرار، سيجري استبدال المعدات المتضررة، كما سيجري التحقق من التجهيزات في غرفة التحكم، وعندها سيتم تحديد موعد إعادة إطلاق العمل بالمصنع.

وكان الوزير يوسفي، قد أشار إلى أن الجزائر، لم تقلص صادراتها من الغاز بعد عملية احتجاز الرهائن، التي انتهت السبت، وأسفرت بحسب حصيلة موقتة قدمتها السلطات مساء السبت إلى سقوط 23 قتيلاً أجنبياً وجزائرياً، ومقتل 32 من المهاجمين، لكن تم العثور أمس الأحد على جثث 25 رهينة من جانب القوات الخاصة الجزائرية -بحسب قناة النهار الجزائرية الخاصة.


– اخبار العرب – الاخبارية


وزير الطاقة الجزائري: عودة العمل في «آن أميناس» للغاز خلال يومين http://shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Politics/Arabic%20World/original/Youcef-Yousfi.jpg

No comments:

Post a Comment