Friday, January 4, 2013

مجلس أعلى للشرطة الليبية.. و5 آلاف من الثوار ينضمون إليها

طرابلس – الفرنسية

استحدثت الحكومة الليبية، مجلسًا أعلى لشؤون الشرطة، في حين انضم إلى الشرطة خلال الأيام العشرة الأخيرة أكثر من خمسة آلاف عنصر من الثوار السابقين، كما نقلت وكالة الأنباء الليبية الرسمية عن مسؤولين، الجمعة.

وقالت الوكالة: إن “مجلس الوزراء أصدر القرار رقم 1 لسنة 2013 باستحداث مجلس أعلى لشؤون الشرطة، وذلك ضمن الهيكلة الجديدة لوزارة الداخلية”.

ونقلت الوكالة عن المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية مجدي العرفي، قوله: إن “المجلس يضم 10 ضباط برتب عليا”، موضحا أن من مهام المجلس “معاونة وزير الداخلية في رسم السياسات العامة للوزارة، ووضع خطط لتطوير أجهزتها وأسلوب عملها وتحديد احتياجاتها للرفع من مستوى أدائها، وتحقيق المهام المسندة إليه”.

من جهة أخرى، نقلت الوكالة عن وزير الداخلية عاشور شوايل قوله: “إن أكثر من خمسة آلاف عنصر من عناصر “اللجنة الأمنية العليا”، انضموا إلى جهاز الشرطة خلال الأيام العشرة الأخيرة”، مشيرا، إلى أنه تم أيضا توقيع “اتفاق أمني” مع الجيش لتأمين مدينة بنغازي (شرق)، مؤكدا أن “إجراءات مشددة” ستتخذ حيال الميليشيات غير الشرعية.

و”اللجنة الأمنية العليا”، جهاز تابع لوزارة الداخلية استحدث بعد ثورة فبراير 2011، التي أطاحت بنظام العقيد الراحل معمر القذافي عبر ضم عناصر من “كتائب الثوار” للمساهمة في حفظ الأمن داخل المدن.

وشدد الوزير على وجوب دمج كل المجموعات المسلحة في مؤسسات الدولة، متوعدا من يرفض الاندماج في هذه المؤسسات بـ”إجراءات مشددة”.

وفي سياق ضبط الانفلات الأمني الذي شهدته بنغازي (كبرى مدن الشرق الليبي) في الآونة الاخيرة، أعلن شوايل عن توقيع قرار يقضي بتشكيل “لجنة مشتركة بين الجيش والشرطة واللجنة الأمنية لتأمين مداخل ومخارج المدينة”.


– اخبار العرب – الاخبارية


مجلس أعلى للشرطة الليبية.. و5 آلاف من الثوار ينضمون إليها http://pixel.quantserve.com/pixel/p-89EKCgBk8MZdE.gif

No comments:

Post a Comment