Monday, January 21, 2013

زلاتان ينقذ سان جيرمان من السقوط بملعب بوردو

عاد باريس سان جرمان مجددا الى صدارة الدوري الفرنسي لكرة القدم بعد فوزه على ارض مضيفه بوردو 1-صفر اليوم الاحد, في ختام المرحلة الحادية والعشرين على ملعب “جاك شابان-دلماس” امام 20 الف متفرج.

ورفع فريق المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي رصيده الى 42 نقطة بالتساوي مع ليون وبفارق نقطة عن مرسيليا الثالث, فيما مني بوردو السابع بخسارته الاولى على ارضه هذا الموسم.

وخاض فريق العاصمة المباراة من دون قائده وقلب دفاعه البرازيلي ثياغو سيلفا الذي اصيب بتمزق عضلي الاسبوع الماضي, بالاضافة الى لاعب الوسط الايطالي ثياغو موتا الذي طرد ضد اجاكسيو. وكان سان جرمان تخلى عن خدمات مهاجمه البرازيلي نيني الذي انتقل الى صفوف الغرافة القطري قبل ايام قليلة.

وخلافا لمجريات اللعب, افتتح السويدي زلاتان ابراهيموفيتش التسجيل قبل انتهاء الشوط الاول مستفيدا من تمريرة البرازيلي لوكاس مورا ليهز شباك الحارس سيدريك كاراسو (43). وهذا الهدف التاسع عشر لزلاتان في الدوري معززا صدارته لترتيب الهدافين, علما بانه سجل في جميع مباريات فريقه خارج ارضه.

وعاد نيس بنتيجة مميزة برحلته من جنوب البلاد الى شمالها بفوزه على ليل 2-صفر. وهذا الفوز الرابع لنيس في اخر 5 مبارت, فرفع رصيده الى 35 نقطة في المركز الرابع, وهو انجاز رائع له مقارنة مع مستوياته في السنوات الاخيرة, فيما استمرت معاناة ليل بطل 2011 (30 نقطة) في المركز العاشر. على ملعب “ليل ميتروبول” وامام 28 الف متفرج, سجل الارجنتيني ريناتو سيفيلي (77) ونيل موباي البالغ عمره 16 عاما فقط (86) هدفي الفائز. وتابع رين نتائجه الجيدة هذا الاسبوع بعد تأهله الى نهائي كأس رابطة الاندية, وتغلب على مضيفه باستيا 2-صفر.

وبعد نتيجتين سلبيتين مطلع عام 2013, صعد فريق منطقة بريتاني الى المركز الخامس, اذ اصبح رصيده 35 نقطة بفارق 7 نقاط عن الصدارة.

واقيمت المباراة على استاد “جان لافيل” في غونيون وامام 12 الف متفرج, حيث يخوض فريق جزيرة كورسيكا المبعد عن ملعبه بسبب الايقاف مباراته قبل الاخيرة خارج قواعده. وسيطر رين على مجريات المباراة بفضل تألق الثنائي جوليان فيريه-رومان اليساندريني.

وافتتح رين التسجيل عن طريق اليساندريني بعد تمريرة من فيريه (34), وقتل التركي مولود اردينغ الحماسة بتسجيله الهدف الثاني بكرة مقصية جميلة (62). وحصل باستيا على فرصة تقليص الفارق من ركلة جزاء بعد خطأ على يان مفيلا, الذي قد يخوض مباراته الاخيرة مع فريقه, اهدرها انطوني موديست (86).


– رياضة


زلاتان ينقذ سان جيرمان من السقوط بملعب بوردو http://pixel.quantserve.com/pixel/p-89EKCgBk8MZdE.gif

No comments:

Post a Comment