Monday, January 21, 2013

تشلسي يعمق جراح آرسنال وإنتر يعادل روما والريال يكتسح فالنسيا - إيلاف

عمق تشلسي جراح جاره آرسنال عندما تغلب عليه بهدفين لهدف فيما تعثر مانشستر يونايتد بالتعادل أمام توتنهام في البريمرليغ ، وتمكن إنتر ميلان من العودة بنقطة بعد تعادله مع مضيفه روما بهدف لمثله في الكالتشيو الإيطالي ، وأكتسح ريال مدريد مضيفه فالنسيا بخماسية نظيفة في الليغا الإسبانية ، فيما قاد السويدي إبراهيموفيتش فريقه باريس سان جرمان لصدارة الدوري مجدداً بعد فوزه على بوردو بهدف مقابل لاشىء في الليغا الفرنسية .


 إيلاف-الفرنسية: سحب المهاجم الاميركي كلينت ديمبسي اللقمة من فم مانشستر يونايتد عندما اوقعه في فخ زيارته الى العاصمة لندن حارما اياه من العودة الى شمال البلاد بنقاط الفوز من ارض توتنهام الرابع، بعد تسجيله هدف التعادل للاخير في الوقت القاتل 1-1، الاحد في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وسجل الهولندي روبن فان بيرسي هدف يونايتد (25) معززا صدارته لترتيب الهدافين (18 هدفا)، وديمبسي هدف التعادل لتوتنهام في الوقت القاتل (90+3).

ورفع يونايتد رصيده الى 56 نقطة وعجز عن اعادة الفارق الى 7 نقاط مع مانشستر سيتي حامل اللقب وابرز مطارديه (51 نقطة).

على ملعب “وايت هارت لاين” وفي ظل طقس لندني مثلج كاد يؤجل المباراة، حل يونايتد ضيفا ثقيلا على توتنهام، في مباراة ثأرية لفريق “الشياطين الحمر” الذي سقط على ارضه ذهابا امام الفريق اللندني 2-3، في اول مرة يفوز فيها توتنهام على خصمه بعد 22 مباراة.

وبحث فريق المدرب الاسكتلندي اليكس فيرغوسون عن انتصاره الخامس على التوالي والعاشر في اخر 11 مباريات (المباراة الاخرى انتهت بالتعادل مع سوانسي سيتي)، لان التعثر كان سيمنح سيتي الامل مجددا بالعودة الى اجواء المنافسة، لكن المهمة لم تكن سهلة بتاتا لان توتنهام يقدم اداء جيدا بقيادة المدرب البرتغالي اندري فياش-بواش اذ لم يخسر سوى مرة واحدة في مبارياته العشر الاخيرة.

وسعى يونايتد، الذي نجح في المرحلة السابقة من خلال فوزه على غريمه ليفربول (2-1) في تحطيم رقمه الشخصي في الدوري الممتاز من حيث عدد النقاط التي جمعها في 22 مباراة حتى الان (55 نقطة)، من اجل تكرار سيناريو زيارته الاخيرة الى ملعب توتنهام (3-1 الموسم الماضي).

وجلس مهاجم يونايتد واين روني الذي عاد الى الفريق الاربعاء بعد تعافيه من الاصابة وقاده لحسم مواجهته المعادة مع وست هام في مسابقة الكأس بتسجيله الهدف الوحيد، على مقاعد البدلاء واستهل المباراة بدلا منه داني ولبيك الى جانب الهداف الهولندي روبن فان بيرسي.

ولدى توتنهام، لعب الحارس الدولي الفرنسي هوغو لوريس اساسيا وغاب لاعب الوسط البرازيلي ساندرو المبتعد بسبب الاصابة حتى نهايةو الموسم.

وكاد الدولي جرماين ديفو يفتتح التسجيل لكن الحارس الاسباني دافيد دي خيا حرمه من ذلك مبكرا (13).

لكن يونايتد رد على طريقته برأسية متقنة من فان بيرسي الى يمين لوريس اثر عرضية من لاعب الوسط توم كليفرلي (25).

وفي الشوط الثاني حاول اصحاب الارض بقيادة الويلزي غاريث بايل وارون لينون وديمبسي العودة الى اجواء المباراة وتهديد دفاع يونايتد المؤلف من ريو فرديناند والصربي نيمانيا فيديتش والبرازيلي رافايل دا سيلفا والفرنسي باتريس ايفرا.

وفي ظل سيطرة توتنهام، زج فيرغوسون بالولد الذهبي روني بدلا من الياباني شينجي كاغاوا، وطالب المهاجم الدولي بسرعة بركلة جزاء اثر سقوطه داخل المنطقة (62).

وسدد ديمبسي كرة قوية بيسراه من داخل المنطقة مرت بجانب القائم الايمن لدي خيا (66)، رد عليها ولبيك من مسافة قريبة مرت بجانب القائم الايمن (67).

وفي وقت كانت تتجه فيه المباراة الى فوز يونايتد، خرج دي خيا لتشتيت كرة عرضية وصلت الى لينون الذي عكسها داخل المنطقة عرضية الى ديمبسي فسجل هدفا ثمينا للغاية منح فريقه نقطة التعادل (90+3).

وكرر تشلسي، حامل لقب دوري ابطال اوروبا لكرة القدم، فوزه على جاره ارسنال 2-1 على ملعب “ستامفورد بريدج” في ظل طقس جليدي.

وكان تشلسي فاز بالنتيجة عينها ذهابا في ايلول/سبتمبر الماضي، ونجح في تعزيز مركزه الثالث المؤهل مباشرة الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل والحفاظ على اماله الحسابية بالمنافسة على اللقب، فيما زادت متاعب فريق المدرب الفرنسي ارسين فينغر وعجز عن الفوز للمباراة الثالة على التوالي.

ونجح تشلسي بالاستفادة من المعنويات المهزوزة لجاره اللندني الذي خسر في المرحلة السابقة امام سيتي للمرة الاولى في ملعبه منذ اكثر من 37 عاما.

وهدد الفرنسي اوليفييه جيرو مرمى التشيكي بتر تشيك مسددا بجانب القائم الايسر (5).

لكن البلوز ضربوا بقوة بعد ذلك، فافتتحوا التسجيل عن طريق لاعب الوسط الاسباني المتألق خوان ماتا الذي استفاد من تمريرة مواطنه سيزار اسبيليكويتا وهز شباك الحارس البولندي فويتشي تشيسني، في ظل معارضة لاعبي ارسنال لخطأ ارتكبه البرازيلي راميرش على الفرنسي الشاب فرانسيس كوكلان (6).

وكاد المهاجم البلجيكي الشاب ادين هازر يضاعف الارقام لكن تشيسني ابعد محاولته (10)، بيد ان الاخير عرقل البرازيلي راميريش في عرض المنطقة ليحتسب الحكم ركلة جزاء سددها لاعب الوسط المخضرم فرانك لامبارد بنجاح (15). واصبح لامبارد على بعد 7 اهداف من معادلة الرقم القياسي لهداف الفريق بوبي تامبلينغ (202 هدفان).

وقلص ارسنال الفارق عندما استلم الدولي ثيو والكوت تمريرة من الاسباني سانتي كازورلا وسددها بحرفنة في شباك تشلسي (58).

وتختتم المرحلة غدا الاثنين بمباراة ساوثمبتون وايفرتون.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- مانشستر يونايتد 56 نقطة من 23 مباراة

2- مانشستر سيتي 51 من 23

3- تشلسي 45 من 23

4- توتنهام 41 من 23

5- ايفرتون 37 من 22

أهداف تشلسي وارسنال :

أهداف مانشستر يونايتد وتوتنهام :

 


فيورنتينا يجبر نابولي على الاكتفاء بالتعادل وتعادل روما مع انتر ميلان 

 

 اجبر فيورنتينا ضيفه نابولي على الاكتفاء بالتعادل معه 1-1 الاحد على ملعب “ارتيميو فرانكي” في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الايطالي، مسديا خدمة كبيرة ليوفنتوس حامل اللقب الذي ابتعد في الصدارة بفارق خمس نقاط.

ولم ينعم نابولي كثيرا بالنقطتين اللتين استعادهما بعد ان قرر الاتحاد الايطالي الخميس الماضي ان يلغي العقوبة التي فرضها عليه وعلى لاعبيه باولو كانافارو وزميله في خط الدفاع جانلوكا غرافا بايقافهما لستة اشهر.

وكان الاتحاد الايطالي اعلن في 18 الشهر الماضي عن حسم نقطتين من رصيد نابولي وتغريمه مبلغ 70 الف يورو وايقاف قائده كانافارو وغرافا 6 اشهر بسبب “عدم تبليغهما عن دليل يؤكد الفساد” في فضيحة المراهنة على المباريات “كالتشوسكوميسي”.

وسمحت هاتان النقطتان لنابولي في ان يصعد الى المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط عن يوفنتوس المتصدرالمواجهة المباشرة مع لاتسيو، لكن تعثره اليوم امام فيورنتينا الذي كان خسر مباراتيه الاخيرتين ما ادى الى تنازله عن المركز الثالث، سمح لفريق “السيدة العجوز” في ان يبتعد عنه وعن لاتسيو بفارق 5 نقاط لان الاخير تعادل امس السبت ايضا امام باليرمو 2-2.

وافتتح فيورنتينا التسجيل في الدقيقة 33 بكرة صاروخية اطلقها الارجنتيني فاكوندو رونكاليا من حوالي 40 مترا، قبل ان يتمكن الاوروغوياني ادينسون كافاني من ادراك التعادل في الدقيقة 42 بكرة رأسية بعد عرضية من السلوفاكي ماريك هامسيك، معززا صدارته لترتيب الهدافين برصيد 17 هدفا.

وانتهت قمة روما وضيفه انتر ميلان على الملعب الاولمبي بالتعادل الايجابي 1-1.

ورفع انتر رصيده الى 39 نقطة في المركز الرابع، فيما تراجع روما الى المركز السابع.

وغاب عن انتر مهاجماه انطونيو كاسانو والارجنتيني دييغو ميليتو بسبب الاصابة.

وحصل روما على ركلة جزاء بعد عرقلة من اندريا رانوكيا على الاميركي مايكل برادلي ترجمها اسطورة الذئاب فرانشيسكو توتي بقوة في سقف المرمى مسجلا هدفه السابع هذا الموسم (22).

وعلى رغم سيطرة روما، عادل انتر قبل الدخول الى غرف الملابس عن طريق الارجنتيني رودريغو بالاسيو من مسافة قريبة بعد مجهود من الكولومبي فريدي غوارين (45+1).

وتابع روما هيمنته في الشوط الثاني، ونجا فريق المدرب اندريا ستراماتشوني من عدة اهداف اخطرها للباراغوياني ايفان بيريس من مسافة قريبة (78 و80).

وابعد الحارس السلوفيني سمير هاندانوفيتش تسديدة محكمة للارجنتيني اريك لاميلا من حافة المنطقة الى ركنية (84) لتنتهي المباراة بالتعادل.

وارتقى ميلان الى المركز السادس بفوزه على ضيفه بولونيا الرابع عشر 2-1 على ملعب “سان سيرو”. وهذا الفوز السادس لفريق المدرب ماسيميليانو اليغري في اخر 8 مباريات.

وانتظر الفريق اللومبادري حتى الدقيقة 65 ليفتتح التسجيل عبر جامباولو باتزيني الذي سدد كرة من نحو 10 امتار بعد تمريرة من اينازيو اباتي ارتدت من المدافع السويدي ميكايل انطونسون داخل المرمى.

وقضى باتزيني على امال الضيوف عندما سجل هدفه العاشر هذا الموسم من داخل المنطقة، اذ راوغ بمهارة وسدد كرة قوية في شباك الحارس فيديريكو الياردي (82).

ومن عرضية لعبها رأسية البديل كريستيان باسكواتو، ارتدت الكرة من قدم المدافع الفرنسي المخضرم فيليب ميكسيس وهزت شباك الحارس كريستيان ابياتي (84)، ليعود الفارق الى سابق عهده بيد ان ميلان حافظ على تقدمه والنقاط الثلاث.

وحقق تورينو الحادي عشر فوزه الثالث على التوالي على حساب مضيفه بيسكارا 2-صفر بهدفين للارجنتيني ماريو سانتانا (3) واليسيو تشيرتشي (40). واكمل بيسكارا المباراة بعشرة لاعبين لطرد لاعبه السلوفاكي فلاديمير فايس (80).

وتعادل كييفو مع ضيفه بارما 1-1 بهدف لالبرتو بالوسكي (56)، مقابل هدف للجزائري الشاب اسحاق بلفاضيل (40).

وحقق سيينا متذيل الترتيب فوزه الاول بعد 6 خساارت متتالية على حساب ضيفه سمبدوريا 1-صفر بهدف حمل توقيع الالباني ارجون بوغداني (71).

وعمق كاتانيا جراح مضيفه جنوى واسقطه بهدفين للارجنتينيين غونزالو بيرغيسيو (4) وبابلو بارينتوس (85).

وفي مباراة تأخر انطلاقها نصف ساعة بسبب هطول الثلوج والجليد في ميدنة برغامو، تعادل اتالانتا مع ضيفه كالياري 1-1 بهدف لغيلييلمو ستانداردو (57) مقابل هدف لميكيلي كانيني (2 خطأ في مرمى فريقه).

- ترتيب ابرز الهدافين:

17 هدفا: الاوروغوياني ادينسون كافاني (نابولي)

14 هدفا: ستيفان الشعراوي (ميلان) وانطونيو دي ناتالي (اودينيزي)

10 هدفا: الالماني ميروسلاف كلوزه (لاتسيو) وبابلو اوزفالدو والارجنتيني اريك لاميلا (روما) وجامباولو باتزيني (ميلان)

8 اهداف: الارجنتيني دييغو البرتو ميليتو (انتر ميلان) والمونتينيغري ستيفان يوفيتيتش (فيورنتينا) والبرازيلي هرنانيس (لاتسيو) والبرتو جيلاردينو (بولونيا)

7 اهداف: السلوفاكي ماريك هامسيك (نابولي) والارجنتيني جيرمان دينيس (اتالانتا)

- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس 48 نقطة من 21 مباراة

2- نابولي 43 من 21

3- لاتسيو 43 من 21

4- انتر ميلان 39 من 21

5- فيورنتينا 36 من 21

أهداف ميلان وبولونيا :

أهداف روما وإنتر ميلان :


اتلتيكو مدريد يقلص الفارق مع برشلونة وريال مدريد يذل فالنسيا في معقله 

قلص اتلتيكو مدريد الوصيف الفارق مع برشلونة المتصدر الى 8 نقاط بعد فوزه على ضيفه ليفانتي 2-صفر الاحد في المرحلة العشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

واستغل فريق العاصمة سقوط برشلونة للمرة الاولى هذا الموسم امام مضيفه ريال سوسييداد 203 امس السبت، رافعا رصيده الى 47 نقطة من 20 مباراة مقابل 55 للفريق الكاتالوني.

وعادل اتلتيكو مدريد افضل سلسلة من الانتصارات على ارضه في تاريخ مشاركاته في الدوري، بعد تحقيقه الفوز الـ12 على التوالي، على غرار موسمي 1939-1940 و1940-1941.

على ملعب “فيسنتي كالديرون”، سجل ادريان لوبيز الفاريز (32) وخورخي ريسوريكسيون “كوكي” (60) هدفي الفائز.

وحقق بلد الوليد فوزه الثاني على التوالي على حساب ريال سرقسطة 2-صفر.

وسجل خافي غويرا (12) واوسكار غونزاليس (74) هدفي الفائز الذي رفع رصيده الى 28 نقطة في المركز العاشر، فيما مني سرقسطه بخسارته الثالة على التوالي (22 نقطة).

وترك اوساسونا ذيل الترتيب بفوزه على ديبورتيفو لاكورونيا 2-1 الذي هبط بدوره الى القاع.

وسجل كيكي سولا (26) وخوان فرانسيسكو مارتينيز (61) هدفي الفائز وخافيير كامونياس (90+2) هدف ديبورتيفو.

واذل ريال مدريد حامل اللقب فالنسيا في عقر داره عندما سحقه 5-صفر سجلها جميعها في الشوط الاول.

ولعب الحارس ايكر كاسياس والمهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في التشكيلة الاساسية بعد التباينات الاخيرة مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، وغاب المدافع سيرخيو راموس لايقافه بسبب اعتراضه على التحكيم في مباراة سلتا فيغو.

فالنسيا الذي فاز في اخر 3 مباريات له في الدوري، كان قد خسر امام ريال 2-صفر منتصف الاسبوع الماضي في ذهاب ربع نهائي الكأس.

على ملعب “ميستايا” الذي عاد ريال منه فائزا في الرحلات الثلاث السابقة، افتتح الارجنتيني غونزالو هيغواين التسجيل للفريق الملكي موقعا هدفه الثامن هذا الموسم بعد تمريرة من الجناح الارجنتيني انخل دي ماريا، والسادس على ملعب فالنسيا ليعادل رقم اسطورة النادي الفريدو دي ستيفانو (9).

وعزز دي ماريا الارقام بعد فاصل مهاري مميز من رونالدو على الجهة اليسرى (35)، ثم هز رونالدو شباك الحارس البرازيلي دييغو الفيش بعدها بدقيقة مسجلا هدفه السابع عشر هذا الموسم (36)، قبل ان يضيف الهدف الرابع لفريقه والثامن عشر له في الدوري بعد عرضية مميزة من دي ماريا هيأها الالماني مسعود اوزيل باسلوب رائع لكريستيانو (41)، ليبدأ جمهور فالنسيا بمغادرة الملعب قبل انتهاء الشوط الاول!.

وقبل الدخول الى غرف الملابس، قضى دي ماريا على امال فالنسيا مسجلا هدفه الثاني والخامس للفريق الملكي بعد تمريرة من اوزيل (45).

واقتصرت اضرار فالنسيا على الاهداف الخمسة في الشوط الاول، ليعود ريال الى العاصمة بانتصار جديد عزز فيه مركزه الثالث، ومقلصا الفارق مع برشلونة المتصدر الى 15 نقطة.

وتختتم المرحلة غدا الاثنين بلقاء ريال بيتيس الرابع مع اتلتيك بلباو.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 55 نقطة من 20 مباراة

2- اتلتيكو مدريد 47 من 20

3- ريال مدريد 40 من 20

4- ريال بيتيس 34 من 19

5- ملقة 32 من 20

 


 فان در فارت يعود إلى هامبورغ ويساهم في تعادله مع نورمبرغ

 عاد لاعب الوسط الهولندي رافايل فان در فارت لاول مرة منذ تشرين الثاني/نوفمبر الماضي الى صفوف فريقه هامبورغ وساهم في تعادله مع مضيفه نورمبرغ 1-1، الاحد في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الالماني لكرة القدم.

وعانى فان در فارت (29 عاما) لاعب ريال مدريد الاسباني وتوتنهام الانكليزي السابق، من اصابات عضلية ابعدته طويلا عن الملاعب.

وافتتح هامبورغ التسجيل عبر اللاتفي ارتيومس رودنيفس (70) ثم عادل المضيف سريعا عن طريق التشيكي توماس بيكهارت (75).

وكاد هامبورغ يخطف النقاط لكن القائم وقف حائلا امام المهاجم الكوري الجنوبي الشاب سون هيونغ-مين في الوقت القاتل.

وارتقى هامبورغ الى المركز التاسع فيما بقي نورمبرغ في المركز الخامس عشر بعد اول مباراة لمدربه الجديد ميكايل فايسينغه.

وحقق اوغسبورغ فوزه الثاني هذا الموسم على حساب مضيفه فورتونا دوسلدورف 3-2 في ختام المرحلة.

ويعود الفوز الاخير لاوغسبورغ وصيف القاع الى 5 تشرين الاول/اكتوبر الماضي على حساب فيردر بريمن (3-1).

وسجل ساشا مولدرز (39 و71) والكوري الجنوبي كو جا-تشيول (44) اهداف الفائز، وشتيفان رايزينغر (72 و90+1) هدفي دوسلدورف.

- ترتيب ابرز الهدافين:

13 هدفا: شتيفان كيسلينغ (باير ليفركوزن)

12 هدفا: الكسندر ماير (اينتراخت فرانكفورت)

11 هدفا: البولندي روبرت ليفاندوفسكي (بوروسيا دروتموند) والكرواتي ماريو ماندزوكيتش (بايرن ميونيخ)

10 اهداف: البوسني وداد ايبيسيفيتش (شتوتغارت)

9 اهداف: توماس مولر (بايرن ميونيخ) والمجري ادم تشالاي (ماينتس)

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ 45 نقطة من 18 مباريات

2- باير ليفركوزن 36 من 18

3- بوروسيا دورتموند 33 من 18

4- اينتراخت فرانكفورت 30 من 18

5- شالكه 28 من 18


سان جرمان الى الصدارة مجدداً 

 

عاد باريس سان جرمان مجددا الى صدارة الدوري الفرنسي لكرة القدم بعد فوزه على ارض مضيفه بوردو 1-صفر الاحد، في ختام المرحلة الحادية والعشرين على ملعب “جاك شابان-دلماس” امام 20 الف متفرج.

ورفع فريق المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي رصيده الى 42 نقطة بالتساوي مع ليون وبفارق نقطة عن مرسيليا الثالث، فيما مني بوردو السابع بخسارته الاولى على ارضه هذا الموسم.

وخاض فريق العاصمة المباراة من دون قائده وقلب دفاعه البرازيلي ثياغو سيلفا الذي اصيب بتمزق عضلي الاسبوع الماضي، بالاضافة الى لاعب الوسط الايطالي ثياغو موتا الذي طرد ضد اجاكسيو.

وكان سان جرمان تخلى عن خدمات مهاجمه البرازيلي نيني الذي انتقل الى صفوف الغرافة القطري قبل ايام قليلة.

وخلافا لمجريات اللعب، افتتح السويدي زلاتان ابراهيموفيتش التسجيل قبل انتهاء الشوط الاول مستفيدا من تمريرة البرازيلي لوكاس مورا ليهز شباك الحارس سيدريك كاراسو (43). وهذا الهدف التاسع عشر لزلاتان في الدوري معززا صدارته لترتيب الهدافين، علما بانه سجل في جميع مباريات فريقه خارج ارضه.

وعاد نيس بنتيجة مميزة برحلته من جنوب البلاد الى شمالها بفوزه على ليل 2-صفر.

وهذا الفوز الرابع لنيس في اخر 5 مبارت، فرفع رصيده الى 35 نقطة في المركز الرابع، وهو انجاز رائع له مقارنة مع مستوياته في السنوات الاخيرة، فيما استمرت معاناة ليل بطل 2011 (30 نقطة) في المركز العاشر.

على ملعب “ليل ميتروبول” وامام 28 الف متفرج، سجل الارجنتيني ريناتو سيفيلي (77) ونيل موباي البالغ عمره 16 عاما فقط (86) هدفي الفائز.

وتابع رين نتائجه الجيدة هذا الاسبوع بعد تأهله الى نهائي كأس رابطة الاندية، وتغلب على مضيفه باستيا 2-صفر.

وبعد نتيجتين سلبيتين مطلع عام 2013، صعد فريق منطقة بريتاني الى المركز الخامس، اذ اصبح رصيده 35 نقطة بفارق 7 نقاط عن الصدارة.

واقيمت المباراة على استاد “جان لافيل” في غونيون وامام 12 الف متفرج، حيث يخوض فريق جزيرة كورسيكا المبعد عن ملعبه بسبب الايقاف مباراته قبل الاخيرة خارج قواعده.

وسيطر رين على مجريات المباراة بفضل تألق الثنائي جوليان فيريه-رومان اليساندريني.

وافتتح رين التسجيل عن طريق اليساندريني بعد تمريرة من فيريه (34)، وقتل التركي مولود اردينغ الحماسة بتسجيله الهدف الثاني بكرة مقصية جميلة (62).

وحصل باستيا على فرصة تقليص الفارق من ركلة جزاء بعد خطأ على يان مفيلا، الذي قد يخوض مباراته الاخيرة مع فريقه، اهدرها انطوني موديست (86).

ترتيب ابرز الهدافين:

19 هدفا: السويدي زلاتان ابراهيموفيتش (باريس سان جرمان)

12 اهداف: الكرواتي داريو سفيتانيتش (نيس)

11 هدفا: بافيتيمبي غوميس (ليون)

9 اهداف: وسام بن يدر (تولوز) وانطوني موديست (باستيا)

8 اهداف: الغابوني بيار اوباميانغ (سانت اتيان) وجوليان فيريه (رين) والاسرائيلي ايدن بن بساط (بريست) ويوان غوفران (بوردو) ورومان اليساندريني وجوليان فيريه (رين)

- ترتيب فرق الصدارة:

1- باريس سان جرمان 42 نقطة من 21 مباراة

2- ليون 42 من 21

3- مرسيليا 41 من 21

4- نيس 35 من 21

5- رين 35 من 21


– رياضة


تشلسي يعمق جراح آرسنال وإنتر يعادل روما والريال يكتسح فالنسيا - إيلاف http://pixel.quantserve.com/pixel/p-89EKCgBk8MZdE.gif

No comments:

Post a Comment