Wednesday, January 2, 2013

الانتحار سبب الوفاة الأساسيفي أوساط الجنود الإسرائيليين

هآرتس

113

ذكرت جريدة هآرتس أنه يتضح من تحليل المعطيات المتعلقة بالأحداث الصعبة التي وقعت في الجيش خلال السنوات الثلاثة الماضية أن سبب الوفاة الأساسي في أوساط الجنود الإسرائيليين هو الانتحار. لقد انتحر خلال سنة 2011 واحد وعشرون جنيا، أي أكثر من الجنود الذين توفوا في حوادث الطرق أو من أمراض أو عمليات عسكرية.

وذكرت الجريدة أن خمسة عشر جنديا قتلوا عام 2011 في حوادث طرق، وقتل جنديان في عمليات عسكرية، ومات اثنا عشر جنديا بأمراض مختلفة. وستة جنود قتلوا فيما يصفه الجيش “حوادث أخرى” – أي حوادث تدريب.

وذكرت الجريدة أن ثمانية وعشرين جنديا انتحروا خلال عام 2010، وقتل 14 جنديا في حوادث طرق، وعشرة جنود ماتوا جراء أمراض مختلفة. وفي عام 2009 انتحر عشرون جنديا.

ويتضح من المعطيات أن غالبية المنتحرين هم من وحدات الجبهة الخلفية: حيث انتحر عام 2011 تسعة جنود من الجبهة الخلفية مقابل ستة من الوحدات الميدانية. وفي عام 2010 انتحر ثلاثة عشر جنديا من وحدات الجبهة الخلفية مقابل أحد عشر من الوحدات الميدانية، وفي عام 2009 انتحر أحد عشر جنديا من الوحدات الخلفية مقابل خمسة من الوحدات الميدانية.  ويتضح أن غالبية المنتحرين هم من الجنود العاملين في القطاع الأوسط – 14 جنديا- مقابل 11 جنديا من القطاع الشمالي، وفي السلاح البري 8، وفي قيادة الجنوب 7، وفي سلاح الجو 7 جنود.  

 


– أخبار – اسرائيليات -


الانتحار سبب الوفاة الأساسيفي أوساط الجنود الإسرائيليين http://pixel.quantserve.com/pixel/p-89EKCgBk8MZdE.gif

No comments:

Post a Comment