Friday, January 4, 2013

إسرائيل هايوم تجري استطلاعًا يُظهر تقدم "الليكود بيتنا" فى الانتخابات القادمة

إسرائيل هايوم تجري استطلاعًا يُظهر تقدم “الليكود بيتنا” فى الانتخابات القادمة

قالت صحيفة “إسرائيل هايوم” العبرية أنه بناءً على استطلاع للرأى قامت به الجريدة فأنه يظهر الصدارة القوية لكتلة “الليكود بيتنا” بـ 34 مقعدًا بدلاً من 19 مقعدًا فى انتخابات الكينست القادمة بالرغم من تراجع التأييد للحزب على مدى الاسابيع القليلة القادمة.

حيث إجريت الصحيفة الاستطلاع على قاعدة جديدة من الناخبين ووضعت فى قائمة الاستطلاع كل الإحزاب المشاركة فى الانتخابات الإسرائيلية المزمع عقدها فى 22 يناير المقبل وعزز الاستطلاع بقاء نتنياهو فى السلطة لفترة جديدة.

وأشارت الصحيفة انه من المتوقع ان يحصل اليسار على 56 مقعدًا موزعين على الإحزاب اليسارية المتواجدة فى الانتخابات. وان تزيد فرصة حصول حزب العمل على ثلاث مقاعد أضافية عن الانتخابات السابقة وان يحصل “الحركة” بزعامة ليفنى على 10 مقاعد وهو اكثر ما يمكن الحصول علية. وان يحصل حزب “هناك مستقبل” بزعامة الإعلامى “يائير لابيد” على 11 مقعدًا. وان يحصل “شاس” على مقعدين.

وأشارت الصحيفة إلى أن “نتنياهو” لازال له اليد العليا بالرغم من خلافة من الرئيس الإسرائيلى الحالى “شيمون بيرز” والذى دعا مؤخراً رئيس السلطة الفلسطينية “محمود عباس” بأنه شريك للسلام، وقال: إن إسرائيل يجب ان تسعى الى اتفاق دائم بين الطرفين  الفلسطينى والإسرائيلى.

وأضافت الصحيفة أن هناك أقلية تؤيد خطط البناء فى القدس الشرقية وهناك أغلبية ترى ان إسرائيل يجب ان تعلن وقف بناء الوحدات السكنية الجديدة والألتزام بالحدود الدولية.


إسرائيل هايوم تجري استطلاعًا يُظهر تقدم "الليكود بيتنا" فى الانتخابات القادمة http://pixel.quantserve.com/pixel/p-89EKCgBk8MZdE.gif

No comments:

Post a Comment