Saturday, January 5, 2013

هنية يهنئ عباس بالذكرى الـ48 لتأسيس حركة فتح

غزة – أ ش أ

أجرى رئيس حكومة غزة إسماعيل هنية، اتصالاً هاتفيًّا مساء اليوم الجمعة، برئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، هنأه خلاله بانطلاقة حركة فتح الـ48 .

وحسب بيان مقتضب لحكومة غزة، أكد هنية خلال الاتصال أن حكومته تسعى للعبور لمرحلة جديدة من العلاقات الوطنية، مضيفا أن احتفال انطلاقة فتح بغزة يعكس إرادة سياسية لدى حكومته التي تؤمن بالتعددية السياسية.

وأضاف البيان، أن عباس شكر هنية على الجهود التي بذلت لإنجاح حفل انطلاقة فتح، معربًا عن رغبته أن تؤدي هذه الإجراءات لمرحلة جديدة من العلاقات الوطنية.

ونظمت حركة فتح بغزة، اليوم الجمعة، مهرجان انطلاقتها بساحة السرايا، إلا أنه لم يتم استكماله نظرا لحدوث حالات تدافع وفوضى في المهرجان، ما أدى إلى إصابة 50 مواطنا ،حسبما أعلن الناطق باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة.

وقالت فتح، إن نحو مليون مواطن بغزة حضروا مهرجان الانطلاقة، ويبلغ عدد سكان غزة 1.8 مليون نسمة ومساحة مقر الاحتفال تبلغ 26 دونما (الدونم ألف متر مربع).

من جانبه، أكد الناطق باسم الحكومة بغزة طاهر النونو، أن الحكومة تابعت عن كثب مجريات حفل انطلاقة حركة فتح، وقامت بدور إيجابي فعال لإنجاح هذه الفعاليات.

وأوضح النونو، أن وزارة الداخلية بغزة رعت وصول ومشاركة الجماهير، مما شكل إنجازا للحكومة وأجهزتها كواجب وطني تجاه مكونات الشعب الفلسطيني.

بدوره، اعتبر الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني (فدا) مشاركة آلاف الفلسطينيين في انطلاقة فتح استفتاء شعبي بنعم على برنامج منظمة التحرير والرئيس محمود عباس وحكومته.


– اخبار العرب – الاخبارية


هنية يهنئ عباس بالذكرى الـ48 لتأسيس حركة فتح http://pixel.quantserve.com/pixel/p-89EKCgBk8MZdE.gif

No comments:

Post a Comment