Monday, January 14, 2013

يونايتد يهزم ليفربول وسيتي يُسقط آرسنال وبرشلونة يواصل انتصاراته - إيلاف

حسم مانشستر يونايتد قمة الدوري الإنكليزي وتفوق على ليفربول فيما أسقط جاره اللدود مان سيتي مضيفه آرسنال بهدفين نظيفين. وواصل برشلونة مسلسل انتصاراته المتتالية وهذه المرة على حساب ملقة بينما أشعل بارما الصراع في الكالتشيو بإجباره يوفنتوس على التعادل الإيجابي.


 حسم مانشستر يونايتد المتصدر موقعته مع ضيفه وغريمه التقليدي ليفربول 2-1 في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم، فيما تمكن جاره اللدود مانشستر سيتي حامل اللقب من اسقاط ارسنال في معقله للمرة الاولى منذ اكثر من 37 عاما بالفوز عليه 2-صفر.

 على ملعب “اولدترافورد”، واصل مانشستر يونايتد مسلسل انتصاراته وحقق فوزه الرابع على التوالي والتاسع في اخر 10 مباريات (المباراة الاخرى انتهت بالتعادل مع سوانسي سيتي) والثامن تواليا في ملعبه والعاشر في 11 مباراة (خسر مرة واحدة امام توتنهام 2-3)، وجاء على حساب ليفربول الذي لم يذق طعم الفوز في معقل “الشياطين الحمر” منذ 14 اذار/مارس 2009 حين خرج فائزا 4-1.

واستحق فريق المدرب الاسكتلندي اليكس فيرغوسون الذي يفتقد خدمات مهاجمه واين روني بسبب الاصابة، الفوز على “الحمر” والحاق الهزيمة السابعة بهم هذا الموسم، رافعا رصيده الى 55 نقطة في الصدارة بفارق سبع نقاط عن جاره سيتي.

وسيطر يونايتد الذي يخوض اختبارا صعبا اخر الاحد الماضي في ضيافة توتنهام، تماما على الشوط الاول وتمكن من افتتاح التسجيل في الدقيقة 19 من فرصته الحقيقية الاولى وذلك عبر هدافه الهولندي روبن فان بيرسي الذي عزز صدارته لترتيب الهدافين برصيد 17 هدفا وبفارق هدفين عن مهاجم ليفربول الاوروغوياني لويس سواريز، بعدما تلقف بتسديدة ارضية من اللمسة الاولى عرضية الفرنسي باتريس ايفرا.

وكاد فان بيرسي ان يعزز تقدم فريقه بهدف ثان بعد تمريرة من اشلي يونغ لكن محاولته علت العارضة (26)، واتبعها داني ويلبيك بتسديدة صاروخية علت العارضة ايضا بقليل (34).

وواصل يونايتد اندفاعه وحصل على فرصة اخرى عبر توم كليفرلي الذي استفاد من خطأ في تشتيت الكرة من جو الان ليطلقها “طائرة” لكن محاولته كانت خارج الخشبات الثلاث (41).

واختتم فان بيرسي الشوط الاول بفرصة رائعة اذ حاول ان يضع الكرة بكعبه في شباك ليفربول بعد تمريرة من البرازيلي رافايل دا سيلفا لكن المدافع السلوفاكي مارتن سكرتل تدخل في الوقت المناسب ليبعدها عن خط المرمى (45).

وفي بداية الشوط الثاني، نجح يونايتد في تعزيز تقدمه اثر ركلة حرة نفذها فان بيرسي فوصلت الكرة الى ايفرا الذي حولها برأسه فلمست رأس زميله المدافع الصربي نيمانيا فيديتش ودخلت شباك رينا (54).

لكن ليفربول عاد الى اجواء عبر دانيال ستاريدج الذي دخل بدلا من البرازيلي لوكاس خلال استراحة الشوطين، وذلك بعدما تابع الوافد الجديد من تشلسي الكرة التي صدها الحارس الاسباني دافيد خيا بعد تسديدة من القائد ستيفن جيرارد (57)، مسجلا هدفه الثاني مع “الحمر” في ثاني مباراة له معهم لانه سبق له ان وجد طريقه الى الشباك احد الماضي في الدور الثالث من مسابقة الكأس ضد مانسفيلد (2-1).

وكاد يونايتد ان يعيد الفارق الى هدفين في الدقيقة 64 لولا تألق رينا في صد تسديدة قوسية رائعة للياباني شينجي كاغاوا، ورد ستاريدج بتسديدة قوية اطلقها من الجهة اليسرى بعد تمريرة من سواريز لكن محاولته مرت قريبة من القائم الايمن (70) كما كانت الحال بالنسبة لتسديدة زميله الايطالي العائد من الاصابة فابيو بوريني الذي دخل في الشوط الثاني بدلا من رحيم ستيرلينغ (72).

وحصل ليفربول على فرصة ذهبية اخرى لادراك التعادل قبل 4 دقائق على نهاية الوقت الاصلي لكن محاولة ستاريدج علت العارضة بقليل بعد معمعمة داخل المنطقة تسبب بها سواريز، واتبعها اللاعب ذاته بتسديدة اخرى في الوقت القاتل هزت الشباك الجانبية لمرمى دي خيا (90).

وحصل يونايتد على فرصة لتوجيه الضربة القاضية لضيفه في الوقت بدل الضائع بتسديدة رائعة بالكعب لفان بيرسي لكن رينا كان في المكان المناسب ليحرم الهولندي من هدفه الثامن عشر في الدوري هذا الموسم.

وعلى “ستاد الامارات”، فك سيتي عقدته في معقل مضيفه ارسنال وتفوق على الاخير بين جماهيره للمرة الاولى في الدوري منذ الرابع من تشرين الاول/اكتوبر 1975 (3-2 في دوري الدرجة الاولى حينها)، مستفيدا من النقص العددي في صفوف فريق المدرب الفرنسي ارسين فينغر الذي اكمل اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 9.

 وجاءت المباراة حامية منذ البداية وحصل سيتي الذي تغلب على ارسنال في معقله الموسم الماضي (1-صفر) لكن في ربع نهائي كأس رابطة الاندية المحترفة وليس الدوري، على فرصة ثمينة لافتتاح التسجيل عندما ارتكب المدافع الفرنسي لوران كوسييلني خطأ على البوسني ادين دزيكو ما ادى الى طرده ومنح الضيوف ركلة جزاء انبرى لها الاخير لكن الحارس البولندي فويسييتش تشيسني والقائم انقذا الفريق اللندني (11).

وعوض فريق المدرب الايطالي روبرتو مانشيني الذي افتقد المهاجم الارجنتيني سيرخيو اغويرو للاصابة وصانع الالعاب الفرنسي سمير نصري للايقاف، هذه الفرصة الذهبية في الدقيقة 21 حين حصل على ركلة حرة نفذت بسرعة الى الارجنتيني الاخر كارلوس تيفيز الذي مرر الكرة بينية لجيمس ميلنر فاطلقها الاخير في شباك ارسنال.

واستفاد سيتي من النقص العددي في صفوف مضيفه اللندني ليضيف هدفا ثانيا في الدقيقة 31 عندما افتك الارجنتيني بابلو زاباليتا الكرة من كيران غيبس فوصلت لميلنر الذي حولها عرضية الى تيفيز الذي لعبها نحو المرمى فصدها تشيسني لكنها سقطت امام دزيكو الذي اودعها الشباك، مسجلا هدفه العاشر في الدوري هذا الموسم.

وبقيت النتيجة على حالها في الشوط الثاني رغم الافضلية الواضحة لسيتي الذي اضطر لانهاء اللقاء بعشرة لاعبين ايضا بعد طرد البلجيكي فينسان كومباني في ربع الساعة الاخير بعد خطأ قاس على جاك ويلشير.

وبهذه الهزيمة، فشل ارسنال في الاستفادة من تعادل توتنهام وايفرتون في مباراتيهما مع كوينز بارك رينجرز وسوانسي سيتي (صفر-صفر) امس السبت لكي يضيق الخناق عليهما، فبقي الفريق اللندني الذي يلتقي جاره تشلسي الثالث الاحد المقبل، في المركز السادس بفارق 6 نقاط عن الاول و3 عن الثاني بعد ان مني بخسارته الخامسة هذا الموسم.

- ترتيب الهدافين:

16 هدفا: الهولندي روبن فان بيرسي (مانشستر يونايتد)

15 هفا: الاوروغوياني لويس سواريز (ليفربول)

13 هدفا: الاسباني ميغل بيريز كويستا “ميشو” (سوانسي سيتي) والسنغالي ديمبا با (نيوكاسل)

10 اهداف: جيرماين ديفو (توتنهام) والبوسني ادين دزيكو (مانشستر سيتي)

9 اهداف: الويلزي غاريث بايل (توتنهام)

8 اهداف: البلجيكي مروان فلايني (ايفرتون) والاسكتلندي ستيفن فليتشر (سندرلاند) وريكي لامبرت (ساوثمبتون) وثيو والكوت (ارسنال) والارجنتيني سيرخيو اغويرو (مانشستر سيتي) والمكسيكي خافيير هرنانديز “تشيتشاريتو” (مانشستر يونايتد)

7 اهداف: الارجنتيني كارلوس تيفيز (مانشستر سيتي) وواين روني (مانشستر يونايتد) والاسباني سانتي كازورلا (ارسنال) والاسبانيان فرناندو توريس وخوان ماتا (تشلسي) والبلغاري ديميتار برباتوف (فولهام)البلجيكي روميلو لوكاكو (وست بروميتش البيون)

- ترتيب فرق الصدارة:

1- مانشستر يونايتد 55 نقطة من 22 مباراة

2- مانشستر سيتي 48 من 22

3- تشلسي 41 من 21

4- توتنهام 40 من 22

5- ايفرتون 37 من 22


مسلسل انتصارات برشلونة يتواصل واتلتيكو يؤكد تألقه في معقله

 حسم برشلونة المتصدر الفصل الاول من مواجهته مع مضيفه ملقة وواصل مسلسل انتصاراته المتتالية بعد ان تغلب عليه 3-1  على ملعب “لا روزاليدا” في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

ويتحضر برشلونة لمواجهة ملقة مجددا الاربعاء المقبل في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة الكأس التي يحمل لقبها، قبل ان يعود الى “لا روزاليدا” مجددا بعد سبعة ايام لخوض الاياب.

ونجح النادي الكاتالوني في مواصلة مسلسل انتصاراته وحقق فوزه الثاني عشر على التوالي والثامن عشر هذا الموسم بوجود مدربه تيتو فيلانوفا الذي خالف التوقعات وتواجد على مقاعد الاحتياط بعد ان غاب عن مباراة منتصف الاسبوع في الكأس ضد قرطبة (5-صفر) لسفره الى الولايات المتحدة حيث اجرى فحوصات بعد عملية استئصال الورم المتجدد في الغدة اللعابية.

واصبح “بلاوغرانا” الذي لم يذق طعم الهزيمة هذا الموسم، على بعد 4 انتصارات متتالية من معادلة الرقم القياسي (16 فوزا على التوالي) المسجل باسمه بالذات وحققه بين 16 تشرين الاول/اكتوبر 2010 و12 شباط/فبراير 2011، وهو يبتعد في الصدارة بفارق 11 نقطة عن اتلتيكو مدريد الذي فاز اليوم على ريال سرقسطة 2-صفر، و18 عن غريمه الازلي ريال مدريد حامل اللقب الذي اكتفى امس بالتعادل مع الجريح اوساسونا صفر-صفر.

وعاد الى برشلونة نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي الذي اصبح الاثنين الماضي اول لاعب يتوج بجائزة الكرة الذهبية لافضل لاعب والتي يمنحها الاتحاد الدولي ومجلة “فرانس فوتبول” للمرة الرابعة، بعد ان غاب عن مباراة الكأس في منتصف الاسبوع.

 ونجح ميسي في الوصول للشباك للقاء التاسع على التوالي في الدوري وعزز صدارته لترتيب الهدافين (28)، مؤكدا تفوق فريقه على ملقة اذ ان “بلاوغرانا” خرج فائزا من للمواجهة العاشرة الاخيرة التي تجمعه بمنافسه.

 كما ان النادي الكاتالوني لم يهدر سوى نقطتين في مواجهاته ال14 الاخيرة مع ملقة الذي يعود فوزه الاخير على برشلونة الى الثالث من كانون الاول/ديسمبر 2003 حين اكتسح الاخير 5-1.

ووضع ميسي برشلونة على مسار الفوز حين افتتح التسجيل في الدقيقة 27 مستفيدا من تمريرة خاطئة من ايناسيو كاماتشو نحو حارسه الارجنتيني ويلفريدو كاباييرو، فخطفها وتوغل في المنطقة قبل ان يسددها في الشباك، مسجلا هدفه العاشر في اللقاءات التي خاضها حتى الان امام ملقة.

وفي الشوط الثاني اضاف برشلونة الهدف الثاني عبر شيسك فابريغاس الذي وصلته الكرة في ظهر الدفاع بعد تمريرة طولية رائعة من ميسي، فتوغل في الجهة اليسرى للمنطقة قبل ان يسددها ارضية على يسار كاباييرو (50)، قبل ان يضيف تياغو الكانتارا، بديل فابريغاس، الهدف الثالث في الدقيقة 83 بعد مجهود فردي مميز انهاه بتسديدة من حدود المنطقة وضع بها الكرة على يمين الحارس الارجنتيني.

وسجل الارجنتيني البديل دييغو بوونانوتي الهدف الشرفي لاصحاب الارض في الدقيقة 89 من ركلة حرة عجز الحارس فيكتور فالديز عن صدها.

 وعلى ملعب “فيسنتي كالديرون”، استعاد اتلتيكو مدريد توازنه بفوزه على ضيفه ريال سرقسطة 2-صفر.

واكد اتلتيكو الذي اكتفى في المرحلة السابقة بالتعادل مع ريال مايوركا (1-1) ما سمح لبرشلونة في الابتعاد عنه بفارق 11 نقطة، بانه لا يقهر هذا الموسم في معقله اذ خرج فائزا للمباراة العاشرة على التوالي من اصل 10 مباريات، محققا بالمجمل فوزه الرابع عشر هذا الموسم.

وتقدم فريق المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني الذي يتواجه الاربعاء المقبل مع ضيفه بيتيس في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة الكأس، في الدقيقة 31 عبر البرتغالي تياغو منديش بعدما وصلته الكرة من غابي اثر ركلة ركنية، قبل ان يضيف الكولومبي راداميل فالكاو العائد من الاصابة الهدف الثاني في الدقيقة 38 من ركلة جزاء بعد خطأ داخل المنطقة من كريستيان سابونارو على التركي اردا توران، رافعا رصيده الى 18 هدفا في الدوري هذا الموسم.

وعلى “ستاديو بينيتو فيامارين”، عزز ريال بيتيس حظوظه بالمشاركة الاوروبية الموسم المقبل بعد ان انفرد بالمركز الرابع بفوزه على ضيفه ليفانتي 2-صفر، مستفيدا من خسارة ملقة امام برشلونة.

وكانت الفرصة سانحة امام بيتيس وليفانتي للصعود الى المركز الرابع على حساب ملقة، وتمكن الفريق الاندلسي من الخروج فائزا بفضل هدفين من الكوستاريكي جويل كامبل المعار اليه من ارسنال الانكليزي (7) وروبن كاسترو (63).

ورفع بيتيس رصيده الى 34 نقطة في المركز الرابع بفارق ثلاث نقاط عن كل من رايو فايكانو الذي فاز الجمعة على اتلتيك بلباو 2-1، وملقة، فيما تجمد رصيد ليفانتي عند 30 نقطة في المركز الثامن.

وعاد ديبورتيفو لا كورونيا الذي يقبع في ذيل الترتيب، بنقطة من ملعب ريال سوسييداد بالتعادل معه بهدف للبرتغالي بيتزي (27) مقابل هدف للمكسيكي كارلوس فيلا (45)، وذلك رغم اكماله اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد البرازيلي فابيانو ايفالدو (64).

وتختتم المرحلة  الاثنين بلقاء خيتافي وغرناطة.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 55 نقطة من 19 مباراة

2- اتلتيكو مدريد 44 من 19

3- ريال مدريد 37 من 19

4- ريال بيتيس 34 من 19

5- ملقة 31 من 19


بارما يشعل الصراع باجباره يوفنتوس على التعادل

 اشتعل الصراع على الصدارة بعدما تعثر يوفنتوس حامل اللقب مجددا بتعادله مع مضيفه بارما 1-1، ما سمح للاتسيو الثاني في ان يصبح على بعد ثلاث نقاط منه بعد ان تغلب بدوره على ضيفه اتالانتا 2-صفر الاحد في المرحلة العشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

على ملعب “اينيو تارديني”، دخل يوفنتوس الى مباراته مع غريم التسعينات بارما وهو يبحث عن تعويض سقوطه في المرحلة السابقة على ارضه امام سمبدوريا 1-2 رغم اضطرار الاخير الى خوض المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 31، وبدا ان فريق المدرب انتونيو كونتي في طريقه لتحقيق مبتغاه والتفوق على بارما في معقله للمرة الاولى منذ 6 كانون الثاني/يناير 2010 (2-1 حينها) لكنه اكتفى في نهاية المطاف بنقطة واحدة.

وتقدم يوفنتوس على مضيفه في الدقيقة 52 بفضل ركلة حرة من نجم اندريا بيرلو، لكن فريق “السيدة العجوز” دفع ثمن مبالغة مهاجمه المونتينيغري ميركو فوسينيتش في المراوغة فخسر الكرة امام الارجنتيني غابرييل باليتا الذي مررها لنيكولا سانسوني فتوغل بها الاخير داخل المنطقة قبل ان يسددها بيمناه بعيدا عن متناول الحارس جانلويجي بوفون (77).

واستفاد لاتسيو من تعثر يوفنتوس مجددا لكي يضيق الخناق عليه ويصبح على بعد ثلاث نقاط منه، وذلك بعدما واصل بدوره مسلسل انتصاراته بتحقيقه فوزه الرابع على التوالي والسادس في اخر سبع مباريات وجاء على حساب ضيفه اتالانتا بفضل هدفين من سيرجيو فلوكاري (66) ودافيدي بريفيو (76 خطأ في مرمى فريقه) في مباراة اكملها الضيوف بعشرة لاعبين بعد طرد التشيلي كارلوس كارمونا (83).

ومن جهته بقي نابولي ايضا في دائرة المنافسة واستعاد المركز الثالث من انتر ميلان الفائز امس على بيسكارا (2-صفر)، وذلك بعد ان تغلب على ضيفه باليرمو بثلاثية نظيفة سجلها كريستيان ماجيو (30) والسويسري غوكهان اينلر (34) ولورنزو اينسنيي (72).

ورفع الفريق الجنوبي رصيده الى 40 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطتين عن لاتسيو و5 عن يوفنتوس.

وعلى ملعب “فريولي”، مني فيورنتينا الذي كان صاحب المركز الثالث قبل المرحلة الماضية، بهزيمته الثانية على التوالي والخامسة هذا الموسم بعد ان سقط امام مضيفه اودينيزي بهدف احتسب لحارس اصحاب الارض الصربي زيليكو بركيتش بعد ان حول كرة الارجنتيني غونزالو رودريغيز في مرماه (20)، مقابل ثلاثة اهداف لانتونيو دي ناتالي (45 من ركلة جزاء و66) الذي رفع رصيده الى 14 هدفا، والكولومبي لويس مورييل (67).

ولم تكن حال روما افضل من فيورنتينا اذ مني بدوره بهزيمته الثانية على التوالي (خسر في المرحلة السابقة امام نابولي 1-4) والثامنة هذا الموسم وجاءت على يد مضيفه كاتانيا بهدف سجله الارجنتيني اليخاندرو غوميز (61).

وعلى ملعب “لويجي فيراريس”، لم يستفد ميلان من سقوط روما لكي يزيحه عن المركز السادس اذ اكتفة بدوره بالتعادل مع مضيفه سمبدوريا صفر-صفر، فبقي سابعا برصيد 31 نقطة وبفارق 7 نقاط عن جاره انتر صاحب المركز الاخير المؤهل الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.

وحسم كالياري مواجهة القاع مع ضيفه جنوى بالفوز عليه بهدفين لماركو ساو (54) ودانييلي كونتي (82)، مقابل هدف لايروس بيزانو (48) في مباراة اكملها الضيوف بعشرة لاعبين بعد طرد التشيلي فيليبي سيمور (82).

وعمق تورينو جراح ضيفه سيينا متذيل الترتيب والحق به الهزيمة الثانية عشرة هذا الموسم بالفوز عليه بثلاثة اهداف لماتيو بريغي (5) ورولاندو بيانكي (38) واليسيو كيرشي (45)، مقابل هدفين للبرازيلي فيريرا ريغينالدو (32) وميكيلي باولوتشي (75) في لقاء اهدر فيه الضيوف فرصة التعادل من ركلة جزاء نفذها اليساندرو روسينا في الدقيقة الاخيرة.

- ترتيب ابرز الهدافين:

16 هدفا: الاوروغوياني ادينسون كافاني (نابولي)

14 هدفا: ستيفان الشعراوي (ميلان)

12 هدفا: انطونيو دي ناتالي (اودينيزي)

10 هدفا: الالماني ميروسلاف كلوزه (لاتسيو) وبابلو اوزفالدو والارجنتيني اريك لاميلا (روما)

8 اهداف: الارجنتيني دييغو البرتو ميليتو (انتر ميلان) والمونتينيغري ستيفان يوفيتيتش (فيورنتينا) وجامباولو باتزيني (ميلان)

 7 اهداف: السلوفاكي ماريك هامسيك (نابولي) والارجنتيني جيرمان دينيس (اتالانتا) والبرازيلي هرنانيس (لاتسيو)

- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس 45 نقطة من 20 مباراة

2- لاتسيو 42 من 20

3- نابولي 40 من 20

4- انتر ميلان 38 من 20

5- فيورنتينا 35 من 20


سوشو يسقط مرسيليا ونيس الى المركز السادس

فاجأ سوشو الذي لم يذق طعم الفوز منذ 17 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، ضيفه مرسيليا وحرمه من اللحاق بليون الى الصدارة بعدما تغلب عليه 3-1 على “ستاد بونال” في المرحلة العشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وكان مرسيليا امام فرصة الصعود الى المركز الثاني بفارق الاهداف عن ليون الذي تصدر الترتيب بعد اكتفاء باريس سان جرمان بالتعادل مع اجاكسيو (صفر-صفر) امس السبت، لكن فريق المدرب ايلي بوب مني بهزيمته السادسة هذا الموسم وجاءت بنتيجة قاسية بعد ان اهتزت شباك حارسه ستيف مانداندا باهداف من سلوفان بريفا (18) وسيدريك باكامبو (40) وجيريمي موريل (46 خطأ في مرمى فريقه)، فيما كان هدف الفريق المتوسطي من نصيب الغاني جوردان ايو (54).

 والمفارقة ان هذه الهزيمة جاءت على يد فريق لم يذق طعم الفوز في المراحل الست السابقة، اي منذ تغلبه على اجاكسيو (1-صفر) خارج قواعده في 17 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي ضمن المرحلة الثالثة عشرة، وضد فريق اكمل اللقاء بعشرة لاعبين في نصف الساعة الاخير بعد طرد السنغالي جوزف روميريك لوبي (61).

 وفي مباراة ثانية، صعد نيس الى المركز السادس بعد ان سحق ضيفه فالنسيان 5-صفر.

وسجل الكرواتي داريو سفيتانيتش (45 و78) والارجنتيني ريناتو شيفيلي (58) وفالنتان ايسيريك (63) وديدييه ديغار (87) اهداف نيس الذي رفع رصيده الى 32 نقطة في المركز السادس بفارق الاهداف عن كل من بوردو ورين الرابع والخامس على التوالي.

وفي المقابل، تجمد رصيد فالنسيان عند 29 نقطة في المركز العاشر بعد ان مني بهزيمته السابعة.

وعاد باستيا من ملعب مضيفه ريمس، بطل الدوري 6 مرات (اخرها عام 1962)، بفوزه الثاني على التوالي والسابع هذا الموسم بعد ان تغلب عليه بهدفين للبرازيلي ايلان (21) وفلوريان توفان (48)، مقابل هدف لغايتان كورتيه (63)، حارما اصحاب الارض الذي يعودون الى دوري الاضواء للمرة الاولى منذ موسم 1978-1979 من تحقيق فوزهم الاول منذ السادس من تشرين الاول/اكتوبر الماضي عندما حقق حينها فوزه الرابع والاخير على حساب نيس (3-1) في المرحلة الثامنة.

وابتعد باستيا عن منطقة الخطر بعدما رفع رصيده الى 25 نقطة في المركز الثالث عشر، فيما تجمد رصيد ريمس عند 19 نقطة في المركز الخامس عشر بعد ان مني بهزيمته التاسعة.

ترتيب ابرز الهدافين:

18 هدفا: السويدي زلاتان ابراهيموفيتش (باريس سان جرمان)

12 اهداف: الكرواتي داريو سفيتانيتش (نيس)

11 هدفا: بافيتيمبي غوميس (ليون)

9 اهداف: وسام بن يدر (تولوز) وانطوني موديست (باستيا)

8 اهداف: الغابوني بيار اوباميانغ (سانت اتيان) وجوليان فيريه (رين) والاسرائيلي ايدن بن بساط (بريست) ويوان غوفران (بوردو)

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ليون 41 نقطة من 20 مباراة

2- باريس سان جرمان 39 من 20

3- مرسيليا 38 من 20

4- بوردو 32 من 20

5- رين 32 من 20

 


– رياضة


يونايتد يهزم ليفربول وسيتي يُسقط آرسنال وبرشلونة يواصل انتصاراته - إيلاف http://pixel.quantserve.com/pixel/p-89EKCgBk8MZdE.gif

No comments:

Post a Comment