Friday, November 30, 2012

250 الف نازح سوري في حمص واللاجئون يتحولون الى اهداف

جنيف – ا ف ب

اعلنت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للامم المتحدة الجمعة ان قرابة 250 الف نازح مسجلون في حمص، ودعت الاطراف الى اقامة “ممرات آمنة” للسماح للمدنيين بالفرار من دون ان يتحولوا الى اهداف.

واوضحت المتحدثة باسم الوكالة الدولية ميليسا فليمينغ في تصريح ان “الفريق بقيادة ممثلتنا في سوريا اعلن ان (…) الهلال الاحمر العربي السوري سجل حتى الان 250 الف نازح في حمص ومحيطها”.

ولاحظ فريق المفوضية العليا لشؤون اللاجئين العامل على الارض من جهة اخرى ان الاف النازحين يعيشون في “ملاجىء مشتركة من دون تدفئة”.

وقالت فليمينغ ان المفوضية العليا للاجئين قلقة اكثر لان “نصف المستشفيات لا تعمل” ولان المدينة تفتقر بشكل خطير الى المواد الاساسية وخصوصا الادوية والملابس والاحذية للاطفال والاغطية.

والمفوضة العليا للاجئين في المنطقة سجلت حوالى 465 الف لاجىء او اشخاص ينتظرون تسجيلهم، وبينهم اكثر من 137 الفا في الاردن واكثر من 133 الفا في لبنان واكثر من 123 الفا في تركيا واكثر من ستين الفا في العراق واكثر من 9700 في شمال افريقيا.

من جهة اخرى، لم يتقدم الاف اخرون بعد الى السلطات وبينهم حتى 150 الفا في مصر و100 الف في الاردن و60 الى 70 الفا في تركيا وعشرات الالاف في لبنان، بحسب المفوضية.

واعلنت فليمينغ ان المفوضية العليا لشؤون اللاجئين قلقة جدا منذ ان اوضح الكثير من اللاجئين السوريين الذين وصلوا اخيرا الى الاردن، انهم “تعرضوا للاستهداف” بينما كانوا يفرون من البلد.

ولم ترغب المتحدثة في كشف الطرف الذي يستهدف اللاجئين. وقالت ندعو (الى اقامة) ممرات آمنة” بما يسمح للسوريين بالفرار.

(ا ف ب)  |  جنيف


-سياسة – اخبار


250 الف نازح سوري في حمص واللاجئون يتحولون الى اهداف http://pixel.quantserve.com/pixel/p-89EKCgBk8MZdE.gif

No comments:

Post a Comment