Friday, November 30, 2012

فلسطين تحصل على صفة «دولة مراقب» في الأمم المتحدة بأغلبية الأصوات

أكرم جلال الدين

وسط مؤيد ومناوئ للمطلب الذي تقدّم به الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، الذي يُطالب فيه برفع مستوى تمثيل الدولة الفلسطينية داخل الأمم المتحدة، تُعقد الآن جلسة الجمعية العامة للأمم المتحدة لرفع مستوى تمثيل فلسطين من داخل مقر منظمة الأمم المتحدة بـ”نيويورك”.

وفي أجواء من الترقب والإنصات لكلمات عددِ من المبعوثين الدائمين، ووزراء خارجية الدول الأعضاء في الجمعية العامة للأمم المتحدة، ألقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، كلمته في افتتاح جلسة الجمعية العامة للأمم المتحدة.

كما ألقى أيضًا عدد من ممثلي الدول الأعضاء بالمنظمة حتى الآن كلمتهم، من أبرزهم “رون بريسور” – المبعوث الدائم لدولة إسرائيل في الأمم المتحدة، و بالطبع أعلن رفض بلاده لمطالبة رفع مستوى التمثيل لفلسطين داخل منظمة الأمم المتحدة، وكذلك أعلن الأمر ذاته “جون بيرد” – وزير خارجية كندا.

ثم ألقى وزير الخارجية التركي أحمد داوود أوغلو، كلمته، وأعلن عن موافقة بلاده لقرار رفع مستوى تمثيل فلسطين، ومساندة بلاده للدولة الفلسطينية حتى يكون عاصمتها القدس.

وأعلن رئيس الجلسة بعد انتهاء التصويت، أن 138 دولة وافقت على قرار رفع مستوى تمثيل فلسطين، وأن 9 دول فقط رفضت هذا القرار، كما امتنعت 41 دولة عن التصويت.

وعقب إعلان النتيجة، تم رفع العلم الفلسطيني بأيدي الرئيس الفلسطيني “أبو مازن” بمساعدة من “أوجلو” وزير الخارجية التركي.


– اخبار العرب – الاخبارية


فلسطين تحصل على صفة «دولة مراقب» في الأمم المتحدة بأغلبية الأصوات http://pixel.quantserve.com/pixel/p-89EKCgBk8MZdE.gif

No comments:

Post a Comment